أهم 5 معلومات عن مدينة نيوكاسل البريطانية لا تفوتها إذا كنت ترغب بالانتقال إليها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أهم 5 معلومات عن مدينة نيوكاسل البريطانية لا تفوتها إذا كنت ترغب بالانتقال إليها

نشر

في

84 مشاهدة

أهم 5 معلومات عن مدينة نيوكاسل البريطانية لا تفوتها إذا كنت ترغب بالانتقال إليها

تعتبر مدينة نيوكاسل شهيرة جداً، على مستوى بريطانيا والعالم، وتقدّم لسكانها عدداً من وسائل الراحة والاندماج، حتى أنها تعتبر الخيار الأفضل للمشترين.

شراء منزل في نيوكاسل

تسجل أسعار المنازل في مدينة نيوكاسل أرقاماً أقل مقارنة بمدن أخرى في المملكة المتحدة، وينشط سوق العقارات داخل المدينة بسبب النمو المتزايد في أعداد السكان، الناجم عن تدفق الطلاب للدراسة في المدينة، ما دفع السكان المحليين للرغبة في امتلاك العقارات بهدف تأجيرها.

متوسط الأسعار في نيوكاسل يبلغ حالياً (259.588) جنيهاً إسترلينياً، وهو أقل من النصف مقارنة بلندن التي يبلغ متوسط أسعار العقارات فيها (736.270) جنيهاً إسترلينياً.

تكلفة الإيجار في نيوكاسل

تجربة استئجار منزل في نيوكاسل ستحمل مجموعة من الإيجابيات والسلبيات، ومن أهم الإيجابيات فرصة للتعرف على المنطقة والاستعداد للشراء في مرحلة لاحقة.

أما السلبيات تكمن في تحريك الاثاث والإنسجام مع الجوار والمرافق المتاحة، ونيوكاسل مثل بقية المدن توفر خيارات متنوعة امام المستأجرين.

ويبلغ متوسط تكلفة الإيجار (1298) جنيهاً إسترلينياً، ومتوسط إيجار الغرفة (855) جنيهاً إسترلينياً.

اقرأ أيضًا: مع ارتفاع حجم المبيعات.. أسعار المنازل في المملكة المتحدة ثابتة

تكلفة المعيشة في نيوكاسل

ترتفع تكاليف المعيشة في عموم بريطانيا ولكن نيوكاسل ستتيح لك توفير (50%) من التكاليف، فما توفره في سوق العقارات سيعطيك رفاهية الإنفاق في المجالات الأخرى كالطعام والترفيه.

كذلك تحديد ميزانية للإنفاق سيمنحك الفرصة لضبط نفقاتك، ويمكنك شراء تذكرة سفر شهرية للتنقل، أو استئجار دراجة أو سكوتر كهربائي، وكلاهما وسيلة رائعة للتنقل دون تكاليف باهظة.

أما بالنسبة للطعام فهناك عروض دائمة في متاجر التجزئة الكبرى، مثل (Lidl)و (Aldi).

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مدن في بريطانيا للمسلمين.. بيئة محبة وداعمة

 التنزه في نيوكاسل بدون مال

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في نيوكاسل وهي مجانية تماماً:

كالذهاب لمعرض فنون البلطيق المعاصرة، أو زيارة متحف الاكتشاف، أو المشي في الحدائق المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، أو زيارة الجسور المحلية الشهيرة والاستماع إلى الموسيقيين المتجولين، كذلك تعتبر زيارة سوق الأحد عادةً مسليةً.

التعليم في نيوكاسل

تقدّمُ مدينة نيوكاسل خياراتٍ واسعةً من المدارس لأطفالك الاختيار ففيها (74) مدرسةً ابتدائيةً، و(20) مدرسةً ثانويةً.

وعن الحياة الجامعية ففي نيوكاسل ثلاث كليات إحدهنّ كلية نيوكاسل السادسة النموذجية، التي ترسل ما يقارب (300) طالبٍ سنوياً إلى الجامعة.

وتشتهر جامعتا نيوكاسل وجامعة نورثمبريا البحثيتين بمجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.

اقرأ أيضًا: ترحيل طالبي اللجوء من بريطانيا إلى روندا قد يفجر أزمة دبلوماسية مع إيرلندا

X