السعودية تدعو لإنهاء العدوان الإسرائيلي على فلسطين وحماية المدنيين
تابعونا على:

السعودية

السعودية تدعو لإنهاء العدوان الإسرائيلي على فلسطين وحماية المدنيين

نشر

في

468 مشاهدة

السعودية تدعو لإنهاء العدوان الإسرائيلي على فلسطين وحماية المدنيين

أعربت المملكة العربية السعودية ودولة الكويت عن قلقهما الشديد إزاء الأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزة، داعيان لضرورة وقف الهجمات العسكرية في الأراضي الفلسطينية وحماية السكان المدنيين وفق القانون الدولي.

 

دعوات لوقف إطلاق النار في غزة

خلال لقاء ضم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تمت مناقشة قضية العدوان الإسرائيلي على فلسطين والعلاقات الثنائية بين البلدين.

البيان الذي صدر عقب الزيارة أدان الاعتداءات الإسرائيلية والخسائر البشرية الفادحة التي خلفها العدوان ضد المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء ومسنين، بالإضافة إلى التخريب المتعمد للمنشآت الحيوية.

كما شدد الطرفان على أهمية دور المجتمع الدولي في الضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها ومنع تهجير الفلسطينيين قسراً، مشيران إلى الحاجة الملحة للسماح للمنظمات الدولية بتقديم المساعدة الإنسانية.

مطالبات بإقامة دولة فلسطينية مستقلة

كذلك أكد البيان أيضاً على ضرورة الجهود الدؤوبة للتوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يضمن للفلسطينيين حقهم في دولة مستقلة، وفقاً للقرارات الدولية مع الترحيب بقرار محكمة العدل الدولية الأخير الذي يدين الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

كم بلغ ضحايا العدوان الإسرائيلي بغزة؟

إحصائيات صادرة اليوم من وزارة الصحة بغزة تظهر أن العدد الإجمالي للضحايا جراء العدوان الإسرائيلي قد وصل إلى 26 ألفاً و900 شهيد، إضافة إلى 65 ألفاً و949 جريحاً، وهو ما يسلط الضوء على حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع.

X