أزمة جوازات السفر تؤثر على مئات الآلاف من مواطني المملكة المتحدة هذا العام!
تابعونا على:

المعيشة

أزمة جوازات السفر تؤثر على مئات الآلاف من مواطني المملكة المتحدة هذا العام!

نشر

في

931 مشاهدة

أزمة جوازات السفر تؤثر على مئات الآلاف من مواطني المملكة المتحدة هذا العام!

توصلت هيئة مراقبة الإنفاق في وايتهول، لندن، إلى أن مئات الآلاف من الأشخاص تأثروا بالتأخير في معالجة طلبات جوازات السفر هذا العام وتعطلت خطط سفر العديد نتيجة لذلك.

 

وقد عالج مكتب الجوازات عددًا قياسيًا من الطلبات وسط طلب غير مسبوق، وذلك بعد رفع قيود السفر الخاصة بفيروس كورونا.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام ، تلقى 95٪ من العملاء جوازات سفرهم في غضون 10 أسابيع ، لكن 360 ألف شخص واجهوا فترات انتظار أطول.

بين شهري يناير وسبتمبر ، تقدم أكثر من 7 ملايين شخص وقام مكتب الجوازات بمعالجة 6,9 مليون طلب ، بزيادة قدرها 21٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

أما في شهر مايو ، فقد تم استلام أكثر من 1,2 مليون طلب ، بزيادة 38٪ عن أعلى شهر في أي من السنوات الخمس السابقة، حيث تم تقديم 340 ألف طلب.

هذه الإشكالية تفاقمت نتيجة الارتباك بشأن المدة التي تعتبر فيها جوازات السفر صالحة للسفر في أوروبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

كم الوقت اللازم للحصول على جواز سفر جديد؟

تشير الحكومة على موقعها الإلكتروني ، إنه يجب عليك الانتظار إلى 10 أسابيع حتى تتم معالجة جواز السفر الجديد وإرساله إليك، وفي حال كنت تقدم طلبًا من الخارج ، فيجب أن تتوقع الانتظار لفترة أطول.

يُذكر أنّ هذه القضية حظيت بتغطية صحافية كبيرة، بعدما واجه الناس إلغاء عطلاتهم أو تبديل خطط السفر نتيجة أوقات انتظار الجوازات، حيث تحدّث الناس عن انتظارهم لما يزيد عن أسبوعين عند محاولتهم الاتصال بمكتب الجوازات وطلب مكالمات عاجلة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X