أشهر 9 أماكن سياحية في إدنبرة.. تعرف عليها ولا تفوت زيارتها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أماكن مميزة

أشهر 9 أماكن سياحية في إدنبرة.. تعرف عليها ولا تفوت زيارتها

نشر

في

267 مشاهدة

أشهر 9 أماكن سياحية في إدنبرة.. تعرف عليها ولا تفوت زيارتها

تجتذب إدنبرة العاصمة التاريخية لاسكتلندا المسافرين والسياح بمعالمها الشهيرة وشوارعها المرصوفة بالحصى وعمارتها الغنية بالتاريخ والثقافة.

أشهر 9 مناطق في إدنبرة

تحجز إدنبرة في قلوب عشاقها تذكرة سفر بلا عودة، لكثرة ما فيها من معالم سياحية متصلة بحكايات مثيرة تشبه حكايات الجدات ماقبل النوم عن مدن تجمع السحر مع الخيال.

وفي هذا المقال سنستعرض وإياكم أشهر 9 وجهات في المدينة التاريخية:

1- قلعة إدنبرة

تعود القلعة إلى العصور الوسطى وتقع فوق نتوء صخري مطل على المدينة، وتعد واحدة من أشهر المعالم في اسكتلندا، وتضم جدران القلعة مقتنيات فريدة أبرزها مجوهرات التاج، وحجر القدر، والنصب التذكاري للحرب الوطنية الاسكتلندية.

2- رويال مايل

شارع تاريخي يمتد من القلعة إلى قصر هوليرود هاوس، وتصطف على جانبي الشارع مبان من العصور الوسطى، إضافة للمتاجر والمطاعم وتشمل المعالم البارزة في رويال مايل كاتدرائية سانت جايلز ووقبو “ماري كينج” التاريخي ومتحف إدنبرة.

اقرأ أيضًا: إدنبرة البريطانية تحظر وقوف السيارات على الرصيف!

3- قصر هوليرود التاريخي

يعتبر هذا القصر المقر الرسمي للملك في اسكتلندا، وهو مفتوح لاستقبال الزوار والجولات السياحية، ومن بين أجزاء القصر حجرات استقبال الضيوف الملكية، وغرفة الطعام الملكية ودير “هوليرود آبي” المدمر.

4- مقعد آرثر

وهو بركان خامد يرتفع إلى 251 متراً أي حوالي 823 قدماً فوق الأرض، ضمن حديقة هوليرود، في إطلالة بانورامية على المدينة والمناطق المحيطة بها.

5- متحف اسكتلندا الوطني

أحد المتاحف الرائعة ويتميز بكونه يعرض ثقافة اسكتلندا وتاريخها جمال طبيعتها، وتضم مقتنيات المتحف مجموعة متنوعة من المصنوعات اليدوية، بما في ذلك ” ذا لويس تشيسمان”، ومعرض لصوف النعجة دوللي، وساعة الألفية.

اقرأ أيضًا: تطوير مساكن صديقة للبيئة جديدة في إدنبرة

6- حدائق شارع الأمراء

حديقة عامة جميلة تقع في قلب المدينة، وتوفر حدائق شارع الأمراء إطلالات خلابة على القلعة ونصب سكوت التذكاري.

7- نصب سكوت التذكاري

جاء هذا النصب بمثابة تكريم للمؤلف الاسكتلندي الشهير السير “والتر سكوت”، وهو عبارة عن برج قوطي يبلغ ارتفاعه 61 متراً أي حوالي 200 قدماًً ويقع في شارع الأمراء.

اقرأ أيضًا: وكالة (DVLA) تحذر السائقين في بريطانيا: 3 تعديلات على السيارة يجب الإبلاغ عنها

8- مدينة إدنبرة القديمة

تتشكل مدينة إدنبرة في جزئها التاريخي من متاهة تجمع ما بين الأزقة الضيقة والمباني التاريخية والساحات المخفية، ومن أبرز معالمها سوق Grassmarket “جراس ماركت” و”رويال مايل وخزائن إدنبرة (Edinburgh Vaults)، والمدينة القديمة مصنفة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”.

9- البيت الجورجي

يعتبر هذا البيت مثالاً لتطوير عمارة المدينة في القرن الثامن عشر وهو مفتوح أمام الزوار والجولات السياحية.

اقرأ أيضًا: أقدم شجرة في بريطانيا تواجه خطراً حقيقياً: قصة سيكامور جاب

عاصمة اسكتلندا منذ القرن الخامس عشر، والمأهولة منذ أكثر من ألف عام، والمعروفة بقلعتها الشهيرة على قمة بركان خامد، تستضيف سنوياً مهرجان إدنبرة الدولي (Edinburgh Festival Fringe)، وهو أكبر مهرجان فني في العالم، وقد استطاعت المدينة الساحرة أن تلهم مؤلفة سلسلة هاري بوتر لما تتميز به من هندسة معمارية مذهلة، بالإضافة إلى لغتها الاسكتلندية الخاصة.

X