نيوكاسل نقطة جذب لكل من يحلم بالدراسة والسكن فيها.. وهذه أسرار تميزها!
تابعونا على:

أماكن مميزة

نيوكاسل نقطة جذب لكل من يحلم بالدراسة والسكن فيها.. وهذه أسرار تميزها!

نشر

في

1٬288 مشاهدة

نيوكاسل نقطة جذب لكل من يحلم بالدراسة والسكن فيها.. وهذه أسرار تميزها!

تعد مدينة نيوكاسل الواقعة في الشمال الشرقي لإنجلترا، واحدة من أجمل مدن إنجلترا وأهمها وأكثر ما يميزها احتواؤها على سوق كبير ووجود عدد كبير من المعالم التاريخية القديمة التي يعود بعضها إلى فترة ما قبل الميلاد، حيث تضم بين جنباتها العديد من آثار الرومان التي تعود إلى ألفي عام تقريباً، كما تتميّز أيضاً بحياتها الليلية على عكس باقي مدن إنجلترا.

 

أسباب تدفعك للسكن في نيوكاسل

  • أرخص تكلفة معيشية في بريطانيا.
    تعليم على مستوى عالمي.
    سهولة الحصول على تأشيرة و بشكل خاص في حال كنت طالباً.
    فرص عمل متوفرة في شتى المجالات.
    مجتمعها المُرحب.
    موقع المدينة الاستراتيجي الجذاب.
    وسائل الرياضة والترفيه المتنوعة.
    طعام المنطقة اللذيذ.
    الشواطئ الجميلة.

تكاليف السكن في نيوكاسل

القوة الشرائية لكل شخص يعيش في نيوكاسل هي أفضل بكثير لأولئك الذين يعيشون في العديد من المدن الكبرى مثل لندن أو برمنغهام بنسبة تصل إلى 50%، وبالتالي بإمكانك أن توفر المال فيها لأسعار الطعام هي أرخص بنسبة 12 % وتكاليف الإيجار أرخص بنسبة 57 ٪ و هي أقل بكثير من المدن الأخرى.

التسوق في نيوكاسل

تشتهر نيوكاسل بوجود العديد من مراكز التسوق في جميع أنحاء المدينة لا سيما TK Maxx و Evans و Toni & Guy و Body Shop هي بعض المتاجر التي يمكنك العثور عليها في Monument Mall وهو متجر تسوق مكون من أربعة طوابق يقع مباشرة فوق محطة مترو Monument.

و أيضاً، يوجد أكثر من 150 متجر متوزعين في طابقين في مركز التسوق Eldon Square، و إلى جانب المجموعة الواسعة من المحلات التجارية والمطاعم، توجد أيضاً متاجر شهيرة مثل John Lewis و Marks & Spencer.

النقل والمواصلات 

السكن في نيوكاسل يوفر لك مواصلات بالسكك الحديدية إلى جميع أنحاء البلاد، حيث تستغرق الرحلة من نيوكاسل إلى لندن حوالي ثلاث ساعات بينما تبعد Edinburgh حوالي 90 دقيقة، وهناك خدمة محلية ممتازة يقدمها مترو نيوكاسل حيث أن التنقل في جميع أنحاء المدينة سهل للغاية بفضل المترو.

ويضمن لك السكن في نيوكاسل أيضاً أن السكان المحليين على اتصال جيد بالعديد من الطرق المحلية، حيث يتصل الطريق السريع A1 القريب ب Edinburgh من الشمال ولندن من الجنوب، و يمتد A19 جنوباً متجاوزاً Sunderland و Middlesbrough ليربط نيوكاسل بـ York.

نيوكاسل نقطة جذب لكل من يحلم بالدراسة والسكن فيها.. وهذه أسرار تميزها!

الدراسة في نيوكاسل

يوجد في نيوكاسل مجموعة واسعة من المدارس للاختيار من بينها لأطفالك، حيث يوجد 74 مدرسة ابتدائية في المنطقة و 20 مدرسة ثانوية و 13 مدرسة ممولة من LEA و 7 مدارس مستقلة.
أما عن الكليا ، تعد Newcastle College أكبر كلية عامة للتعليم الإضافي في الشمال الشرقي، كما و تضم منطقة نيوكاسل أيضاً كليتين أصغر حجماً، بالإضافة إلى Newcastle Sixth Form College والتي ترسل ما يقرب من 300 طالب سنوياً إلى الجامعة.
و عن الجامعات، فجامعة نيوكاسل و جامعة Northumbria هما الأشهر في المدينة، حيث تشير التقديرات إلى أنهم يقومون بتعليم أكثر من 54000 طالب.

نيوكاسل نقطة جذب لكل من يحلم بالدراسة والسكن فيها.. وهذه أسرار تميزها!

السكان في نيوكاسل

ما يميز الشعب في هذه المدينة أنه شعب مضياف، ويتمثل ذلك في حسن استقباله للسياح، وكذلك الطلبة الدارسين، ويُعرف سكانها باسم الجورديس، والسبب في ذلك يعود إلى مناصرة أهالي هذه المدينة للملك جورج على عكس باقي أهل شمال إنجلترا الذين ناصروا ملك سكوتلاندا، ومن هنا جاء اسم جوردي من اسم جورج وكان ذلك في القرن الثامن عشر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X