إلغاء التطعيم الإلزامي لموظفي الرعاية الصحية في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

إلغاء التطعيم الإلزامي لموظفي الرعاية الصحية في بريطانيا

نشر

في

1٬497 مشاهدة

إلغاء التطعيم الإلزامي لموظفي الرعاية الصحية في بريطانيا

أعلن مجلس الوزراء البريطاني عن خطط لإلغاء قرار يلزم جميع موظفي NHS في إنجلترا بالحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأكد ساجيد جافيد هذه الخطوة في بيان إلى النواب مساء أمس الاثنين، متخليًا عن السياسة التي دافع عنها على الرغم من القلق المتزايد من أنها ستعرض سلامة المرضى للخطر.

ويخطط جافيد أيضًا لإزالة التطعيم كشرط للعمل في دور الرعاية، حيث أدى هذا النهج بالفعل إلى فقدان ما يصل إلى 40.000 موظف في هذا القطاع. وقال لأعضاء البرلمان: “بينما يظل التطعيم أفضل خط دفاع لنا، أعتقد أنه لم يعد من المناسب فرض التطعيم بموجب القانون”.

وجاءت هذه الخطوة قبل 3 أيام من الموعد النهائي للمهلة التي منحت لموظفي NHS الذين لم يحصلوا على اللقاح من أجل الحصول على جرعتهم الأولى، والتي تنتهي في 3 فبراير/ شباط.

وكتبت هيئة الصحة في إنجلترا : هذا التغيير في سياسة الحكومة يعني أننا نطلب من أصحاب العمل عدم تقديم إشعار إنهاء الخدمة للموظفين المتأثرين بالتطعيم كشرط من لوائح التوظيف”.

وقالت NHS إن ما يقدر بنحو 60.000 موظف كان من الممكن فصلهم إذا لم يتراجع جافيد. وأشار جافيد إلى أن حقيقة أن أوميكرون أخف بكثير من دلتا، وأن الغالبية العظمى من السكان قد تم تطعيمهم بالكامل تبرر التغيير.

وتظهر البيانات التي نشرتها هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن 127.515 من العاملين في الرعاية الصحية في NHS وموظفي الرعاية المنزلية العاملين في أماكن مسجلة لم يتلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X