تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في السعودية: إليك ميزاتها
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في السعودية: إليك ميزاتها

نشر

في

300 مشاهدة

تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في السعودية: إليك ميزاتها

افتتحت شركة “إيفيك”، التي تملكها البنية التحتية للمركبات الكهربائية والشركة السعودية للكهرباء، أول محطة لشحن المركبات الكهربائية في العاصمة الرياض.

 

تتميّز المحطة الجديدة بشاحنين سريعين يوفران شحنًا عالي الطاقة مجانًا لملاك السيارات الكهربائية، حيث يعد انتشار شبكة شحن السيارات الكهربائية في السعودية الأول من نوعه، ما يوفّر شحناً سريعاً للجمهور بشكل عام.

الهدف من إنشاء محطة لشحن السيارات الكهربائية

الرئيس التنفيذي لشركة إيفيك، محمد بكر قزاز، أكد أن الشركة تخطط للتوسع في عدة مدن سعودية، بما في ذلك الرياض وجدة والدمام، من خلال إنشاء محطات على الطرق الرئيسية.

وأشار إلى أن الشركة تهدف لتوفير محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع المدن والطرق السريعة بحلول عام 2030، وستبدأ بتدشين ألف موقع للشحن الكهربائي يحتوي على خمسة آلاف شاحن سريع.

أما عن للفرص الاستثمارية في هذا القطاع، يوضح قزاز أهمية قطاع شحن المركبات الكهربائية عالمياً، وتوقع زيادة الطلب على المحطات في السنوات القادمة.

استثمار السعودية في قطاع السيارات الكهربائية

من جانبه، يبين الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر، إلى أن الموقع الجديد للشحن السريع سيساهم في حل تحديات شحن السيارات الكهربائية وتعزيز الثقة في استخدامها.

تأتي إطلاق محطة “إيفيك” الجديدة في إطار استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتوسيع قدرات السعودية في قطاع السيارات وزيادة القدرة التنافسية للمملكة.

تحظى السعودية بفرص كبيرة في قطاع السيارات الكهربائية، حيث من المتوقّع زيادة عدد المركبات الكهربائية في البلاد في السنوات القادمة.

بفضل الاستثمارات في شبكة شحن السيارات الكهربائية، ستصبح السعودية مكاناً ملائماً لملاك هذه السيارات وتشجيع استخدامها في المجتمع السعودي.

X