ثورة صناعية ذكية في قلب الرياض: المعرض السعودي للتصنيع الذكي 2024 يفتح أبوابه!
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

ثورة صناعية ذكية في قلب الرياض: المعرض السعودي للتصنيع الذكي 2024 يفتح أبوابه!

نشر

في

340 مشاهدة

ثورة صناعية ذكية في قلب الرياض: المعرض السعودي للتصنيع الذكي 2024 يفتح أبوابه!

يعد المعرض السعودي للتصنيع الذكي 2024، الذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 6 إلى 9 مايو 2024، أكبر معرض لتجمع القطاعات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، حيث إنه ستطرح وتشارك أحدث الحلول التقنية وممارساتها من محترفين ومبتكرين على الصعيد المحلي والعالمي في المملكة العربية السعودية.

كما يعتبر المعرض منصة تجمع صناع القرار، والجهات الحكومية، المشترين، والمهنيين ذوي الخبرة، بالإضافة إلى أبرز الشركات الصناعية والهندسية بهدف تبادل المعرفة وعرض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في مجال الصناعة الذكية.

مميزات المعرض السعودي للتصنيع الذكي:

  • سيجمع المعرض السعودي للتصنيع الذكي 2024 أصحاب الرؤى والرواد من مختلف الصناعات التحويلية من أجل تطوير الحلول الأكثر أهمية في تسريع اعتماد التكنولوجيا وتحويل عمليات التصنيع.
  • ويوفر الحدث فرصة لقادة الصناعة، لتسريع الجهود التعاونية لتحقيق ثورة في الطريقة التي تقوم بها الشركات بتصنيع منتجاتها وتحسينها وتوزيعها، وتحديد فرص الابتكار والنمو الواعدة.
  • كما سيتم عقد المعرض في موقع مشترك مع اتفاقية الطاقة السعودية، وبناء على ذلك يخلق منصة متكاملة للتعاون بين القطاعات تتناول التحديات المشتركة التي تواجه الصناعات العالمية، ودورها المحوري في تحويل الطاقة وخلق مستقبل تصنيع أكثر استدامة وقابلية للتطبيق اقتصادياً.
  • سيجتمع في المعرض السعودي للتصنيع الذكي أكثر من 100 عارض من جميع أنحاء قطاع التصنيع وذلك لعرض التقنيات والحلول التي تقود التقدم وتشكل مستقبل الصناعة.
  • ويوفر المعرض إمكانية الوصول المباشر إلى المصنعين من القطاعات الرئيسية داخل المملكة إلى جانب المستثمرين الدوليين وصناع القرار، ونتيجة لذلك يسهل فرص النمو الجديدة والشراكات التجارية.

اقرأ أيضًا: أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024

أهمية المعرض السعودي للتصنيع الذكي 2024:

ينطلق المعرض السعودي للتصنيع الذكي في نجاحاته بعد نسخته الأولى عام 2023، في العاصمة السعودية الرياض كأحد أبرز معارض أسبوع الرياض الدولي للصناعة وفي هذا العام يتابع المعرض في نسخته الثانية تسليط الضوء على القطاعات الرئيسية للتحول الصناعي في المملكة.

لماذا سيقام المعرض السعودي للتصنيع الذكي؟

  • يمثل هذا المعرض بوابة لأكبر سوق للتصنيع الذكي في الشرق الأوسط.
  • وهو أحد معارض أسبوع الرياض الدولي للصناعة.
  • يقدم المعرض منصة رائدة لعرض أحدث التقنيات والحلول والخدمات والمنتجات والابتكارات.
  • يساعد على تطوير الأعمال ورفع العائد الاستثماري.

اقرأ أيضًا: أوتوميكانيكا الرياض 2024.. حجوزات غير مسبوقة ونمو كبير

الفئات التي سيتم عرضها في المعرض:

  • تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.
  • حلول أتمتة المصانع.
  • التأهيل وبناء القدرات.
  • استشاريو وخبراء القطاع الصناعي.
  • المبتكرون والفئات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

عروض حية وتجارب تفاعلية في المعرض:

يقدم المعرض مجموعة واسعة من العروض الحية والتجارب التفاعلية التي تتيح للزوار تجربة تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنيات الشبكة الذكية والروبوتات الصناعية وغيرها من التقنيات المتقدمة بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: منتدى دافوس ينتقل إلى الرياض: فرصة للحوار والابتكار في ظل التحديات العالمية

المعرض السعودي للتصنيع الذكي منصة مثالية لجذب الاستثمارات:

يعد هذا المعرض منصة مثالية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة العربية السعودية، ولاسيما أنه يتيح للمستثمرين التعرف على الفرص الواعدة في قطاع التصنيع الذكي في المملكة.

يمثل المعرض السعودي للتصنيع الذكي 2024 حدثاً هاماً يساهم في تسريع عملية التحول الرقمي في القطاع الصناعي بالمملكة العربية السعودية، ويدعم خطط المملكة لبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار.

اقرأ أيضًا: مع دخول (UBS) السويسري.. ما الذي يجذب البنوك الأجنبية إلى السوق السعودية؟

X