بريطانيا تستخدم "الدرونز" لنقل الإمدادات والمعدات الطبية للمستشفيات
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تستخدم “الدرونز” لنقل الإمدادات والمعدات الطبية للمستشفيات

نشر

في

648 مشاهدة

بريطانيا تستخدم "الدرونز" لنقل الإمدادات والمعدات الطبية للمستشفيات

أعلن وزير المواصلات البريطاني غرانت شابس أن الحكومة أعطت الضوء الأخضر للبدء بتجربة استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات إمداد المستشفيات بالمعدات الطبية والمواد اليومية، مؤكداً أن الحفاظ على طرق المواصلات هو أمر بالغ الأهمية في مكافحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الحكومة منحت 20 مليون جنيه إسترليني لمدينتي بوتسموث وساوثهامبتون بهدف تأسيس منطقة نقل مستقبلية، كما خُصصت 8 ملايين جنيه لتجربة استخدام طائرات بدون طيار في عمليات نقل البضائع لتُستخدم خلال السنوات القادمة.

ولفت إلى أن هذه التجربة تحتاجها بريطانيا في الوقت الحالي، لذلك ستبدأ بها كجزء من إجراءات محاربة فيروس كورونا.

وأوضح شابس أن هناك اختبارات سريعة وعاجلة ستبدأ في الأسبوع المقبل وسيتم خلالها نقل المعدات والإمدادات الطبية عبر طائرات الدرونز إلى مستشفى سانت ماري القرب من نيوبورت في جزيرة آيل أوف وايت التي تقع في أقصى جنوب إنجلترا.

وأضاف شابس أن هذه الخطوة ستضمن استمرار حركة المواصلات في بريطانيا خلال أزمة تفشي فيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن البدء باستخدام الدرونز بين المستشفيات تزامن مع أزمة الديليفري التي تعاني منها بريطانيا بسبب الإغلاق العام منذ عدة أسابيع، فقد قلصت شركات الشحن عملياتها ومن ضمنها خدمات البريد البريطاني التقليدية.

وقد ارتفع الطلب بشكل كبير على هذه الخدمات بسبب لجوء الكثير من الناس للتسوق عبر الإنترنت بهدف تجنب الاختلاط والازدحام في الأسواق.

ويُذكر أن العديد من العاملين في قطاع المواصلات العامة في بريطانيا قد توفوا بعد إصابتهم بفيروس كورونا، منهم 9 من سائقي الحافلات في لندن.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X