بـ  1.5 مليار ريال سعودي.. تأسيس صندوق استثمار في مجال الضيافة والفنادق
تابعونا على:

عربية

بـ  1.5 مليار ريال سعودي.. تأسيس صندوق استثمار في مجال الضيافة والفنادق

نشر

في

806 مشاهدة

بـ  1.5 مليار ريال سعودي.. تأسيس صندوق استثمار في مجال الضيافة والفنادق

وقع صندوق التنمية السياحي السعودي، اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف بين الصندوق، وشركة “إنيسمور” شركة الضيافة الأسرع نمواً في عالم الضيافة العصرية وشركة الراجحي المالية.

 

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى تأسيس صندوق استثماري في مجال الضيافة من شأنه أن يعمل على تطوير فنادق في مجال الضيافة العصرية “لايف ستايل”، بحجم قدره 1.5 مليار ريال، مما يعزز من الفرص الواعدة في قطاع الضيافة في مختلف الوجهات السياحية بالمملكة.

 

وتأتي هذه الشراكة استكمالاً للجهود التي أعلنها صندوق التنمية السياحي مؤخراً لبحث إطلاق صندوق استثماري بهدف تطوير مجموعة من الفنادق من فئة “لايف ستايل” بالتعاون مع شركة ” إنيسمور”، وذلك خلال فعاليات النسخة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار التي أُقِيمت خلال شهر أكتوبر 2021.

 

وبموجب هذه الاتفاقية، سيستثمر صندوق التنمية السياحي في الصندوق الاستثماري الذي أُنشِئ، بينما ستشارك شركة ”إنيسمور” في تصميم وتشغيل المشاريع تحت مجموعة من علاماتها التجارية لفنادق من فئة “لايف ستايل”، كما ستعمل شركة الراجحي المالية على إدارة الصندوق الاستثماري وجذب الاستثمارات، وستعمل الأطراف الثلاثة على تحديد المواقع وتوفير خيارات التمويل لهذه المشاريع.

 

ووقع اتفاقية الشراكة ثلاثية الأطراف كل من: الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، والرئيس التنفيذي المشارك في شركة “إنيسمور” قوراف بوشان، والرئيس التنفيذي لشركة الراجحي المالية وليد الراشد الحميد، الذي حضر نيابةً عنه مدير إدارة الاستثمارات العقارية عاصم بن طارق رقبان.

 

وتعد “إنيسمور” مشروعًا مشتركًا بين مجموعة الضيافة العالمية “أكور” ورجل الأعمال شاران باسريتشا، أكبر شركات الضيافة العصرية على مستوى العالم والأسرع نمواً، حيث تتألف بوصفها مجموعة رائدة من 14 علامة تجارية، وتضم محفظتها 101 منشأة فندقية عاملة حول العالم، و137 منشأة فندقية قيد التطوير حالياً.

 

وتشكّل مسألة تطوير فنادق من فئة “لايف ستايل” إحدى المقومات الأساسية التي تقوم عليها إستراتيجية المملكة؛ للترحيب بالعلامات التجارية الرائدة التي تتمتع بإرث إبداعي عريق وتلعب دوراً فاعلاً في النهوض بالمجتمع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X