تحذيرات من أن يؤدي إلغاء حظر ترامب على تويتر رد فعل عنيف من قبل المستخدمين
تابعونا على:

إخترنا لكم

تحذيرات من أن يؤدي إلغاء حظر ترامب على تويتر رد فعل عنيف من قبل المستخدمين

نشر

في

559 مشاهدة

تحذيرات من أن يؤدي إلغاء حظر ترامب على تويتر رد فعل عنيف من قبل المستخدمين
أدى وعد Elon Musk بإلغاء حظر Twitter على دونالد ترامب إذا أكمل استيلائه على منصة التواصل الاجتماعي إلى تحذيرات من أنها ستثير رد فعل عنيفًا بين المستخدمين وقد تتعارض مع قوانين الأمان الجديدة على الإنترنت.
الرئيس التنفيذي لشركة Teslaوصف نفسه بأنه “مطلق حرية التعبير” مع شكوك حول فرض حظر دائم على حسابات Twitter مثل حسابات ترامب ، والتي تم تعليقها بعد شغب الكابيتول في يناير الماضي. كما حذر الخبراء من أن عودة ترامب قد تؤدي إلى انتهاكات للقواعد المقترحة التي تحكم المحتوى الرقمي في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وأكد ماسك يوم الثلاثاء أنه في حالة إتمام الصفقة فإنه سيرفع التعليق عن الرئيس الأمريكي السابق. قال ، متحدثا عبر رابط الفيديو في مؤتمر صناعة السيارات الذي نظمته صحيفة فاينانشيال تايمز: “سأقوم بإلغاء الحظر الدائم”. أعتقد أنه لم يكن من الصحيح حظر دونالد ترامب. أعتقد أن ذلك كان خطأ. لقد أدى إلى تنفير البلاد ولم ينتج عنه عدم وجود صوت لدونالد ترامب. أعتقد أنه كان قرارًا سيئًا من الناحية الأخلاقية وحماقة في أقصى الحدود “.
وقالت كيرستن مارتن ، أستاذة أخلاقيات التكنولوجيا في جامعة نوتردام في شيكاغو ، إن ماسك سيواجه رد فعل عنيف إذا أعاد حساب ترامب. وقالت: “إذا كان ماسك قلقًا من أن الكثير من الناس كانوا مستائين من حظر ترامب ، فعليه أن يرى عدد الأشخاص الذين سيغضبون إذا لم يتم حظر ترامب”. “يبدو أن ماسك قلق فقط بشأن رأي مجموعة صغيرة من الأفراد الذين يحرضون على العنف أو يديمون خطاب الكراهية”.
جاءت تعليقات ماسك بعد أن ظهر في مقطع فيديو يوم الاثنين مع مفوض السوق الداخلية في الاتحاد الأوروبي ، تييري بريتون ، قال فيه رجل الأعمال إن القواعد الجديدة التي تنظم محتوى الإنترنت في السوق الموحدة “تتماشى تمامًا” مع أهداف تويتر. من بين الأحكام الواردة في قانون الخدمات الرقمية شرط أن تسمح منصات وسائل التواصل الاجتماعي للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى غير القانوني “بطريقة سهلة وفعالة” بحيث يمكن إزالته بسرعة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X