تعرّف على برايتون: أيقونة الساحل البريطاني وتمتع بتجربة تسوق مذهلة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرّف على “برايتون” أيقونة الساحل البريطاني وتمتع بتجربة تسوق مذهلة

نشر

في

64 مشاهدة

تعرّف على "برايتون" أيقونة الساحل البريطاني وتمتع بتجربة تسوق مذهلة

يحتل شاطئ مدينة برايتون قائمة ترشيحات المملكة المتحدة لهذا العام لناحية المتعة المضاف إليها تجربة تسوق مذهلة.

متعة مدينة برايتون

أظهرت نتائج استطلاع رأي عام جديد، أنّ مدينة برايتون تعتبر إحدى أدفأ مدن الساحل في المملكة المتحدة ويعتبر شاطئها الأفضل على الإطلاق.

الاستطلاع السنوي لموقع “بيتش أطلس” يستقصي آراء مجموعة من خبراء السواحل وكُتّاب الرحلات والمؤثرين لتحديد أجمل شاطئ في العالم.

شمل استطلاع هذا العام معاييراً جديدةً، فلم يتم الاكتفاء بنعومة الرمال وزرقة المياه وصفائها، ولكن شملت بنود الاستطلاع معايير أخرى، مثل قيمة الشاطئ لدى المجتمع المحلي، ومدى أهميته الثقافية، وأماكن التسوق المتاحة.

اقرأ أيضًا: من أجمل المنتجعات الساحلية في إنكلترا.. هل تخطط لزيارة سكاربورو (Scarborough)؟

معايير جديدة

المعايير الجديدة التي تمت إضافتها سلّطت الضوء على الكنوز الشاطئية للشواطئ المستطلعة بعيداً عن القوائم التقليدية أحادية البعد.

وتصدرت برايتون قائمة مقترحات الشواطئ البريطانية بعيداً عن هدوء الرمال الاسكتلندية، أو حتى المناطق الصخرية في “بيمبروكشير”، والممر الساحلي في الريفيرا الإنجليزية.

ويكتب دليل الشواطئ عن وجهة “إيست ساسكس” التي جاءت في المرتبة /25/ بين /100/ وجهة: “شاطئ برايتون، الذي يمتد لمسافة خمسة كيلومترات على طول الساحل الجنوبي لإنجلترا، يوفر مناظر خلابة لقناة البحر الإنجليزية ويعتبر رمزاً ثقافياً للمملكة المتحدة”.

ويتابع الدليل: “يقع هذا الشاطئ على الواجهة البحرية النابضة بالحياة في برايتون، وهو مكان أسطوري للقادمين من لندن بحثاً شاطئ ساحلي، كما أنّ برايتون تشتهر بمجتمعها الشامل والمتنوع.”

يتميز شاطئ برايتون بصعوبة السباحة فيه بسبب شاطئه الحصوي الخشن والانحدار الكبير والمفاجئ في قاعه بعد بضعة أمتار من الشاطئ، وعلى الرغم من ذلك تصعب رؤية مساحات شاطئية مجانية في برايتون بسبب احتواء المدينة على العديد من المميزات.

وفقاً للإحصائيات “برايتون” من أكثر المناطق دفئاً في المملكة المتحدة وإحدى أحدث مدنها، وفيها العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة، مثل قصر البافيليون الملكي الذي بُني من أجل الملك جورج الرابع للاستجمام الساحلي.

اقرأ أيضًا: المملكة المتحدة: إعادة افتتاح أقدم مناطق الجذب السياحي بتكلفة 10 ملايين جنيه إسترليني 

ويتميز هذا المبنى الأيقوني عن سائر العمارة البريطانية فبناؤه يحتوي على مجموعة من المآذن والقباب وهي رؤية فريدة قدمها المهندس المعماري “جون ناش”.

ومهما كانت حالة الطقس، تعتبر الجولة في متاجر برايتون أفضل طريقة لقضاء الوقت، لاسيما المتاجر الصغيرة في الممرات الضيقة حيث تجتمع كنوز من الأثاث العتيق وملابس الفينتاج، والعديد من البضائع الصغيرة التي تملئ المتاجر كجواهر تنتظر من يكتشفها.

وعلى الواجهة البحرية لبرايتون، من الضروري التوقف عند أحد مطاعم السمك الرائعة هناك، أو إنفاق القليل من المال عند صالة الألعاب على الرصيف.

وإذا كان معك حذاؤك الرياضي فعليك ركوب الحافلة والتوجه إلى شرق المدينة حيث حديقة “ساوث داونز” الوطنية ومنحدرات “سفن سيسترز” الكلسية، التي ترتفع بشكل ملحوظ فوق مستوى سطح البحر.

اقرأ أيضًا: المملكة المتحدة: إليك قائمة المناطق التي حصلت على مدفوعات التدفئة

X