حزب المحافظين البريطاني يصوت اليوم لسحب الثقة من بوريس جونسون
تابعونا على:

أخبار لندن

حزب المحافظين البريطاني يصوت اليوم لسحب الثقة من بوريس جونسون

نشر

في

791 مشاهدة

حزب المحافظين البريطاني يصوت اليوم لسحب الثقة من بوريس جونسون
أكد جراهام برادي – رئيس لجنة عام 1922 في مجلس النواب – في بيان له صباح اليوم، إن عدد نواب حزب المحافظين الذين طالبوا بالتصويت حول عزل بوريس جونسون  قد وصل إلى العتبة اللازمة.
وبناء على ذلك سيواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تصويتا لسحب الثقة مساء اليوم، حيث من المقرر أن يصوت نواب حزب المحافظين على ما إذا كانوا سيعزلون رئيس الوزراء أم لا.
وبحسب القواعد المعمول بها في حزب المحافظين، يتعين لإجراء تصويت على الاستمرار في زعامة الحزب أن تتقدم نسبة 15 في المئة من أعضاء الحزب في البرلمان (54 عضوا في الوقت الراهن) بخطابات إلى رئيس لجنة خاصة تُعرف باسم لجنة 1922 (بقيادة السير غراهام برادي في الوقت الراهن)، يعبّرون في تلك الخطابات عن رغبتهم في عدم استمرار رئيس الوزراء في منصبه.
 وإذا صوت 180 مشرعًا محافظًا – بأغلبية بسيطة – ضد جونسون، فسيتوقف عن قيادة حزب المحافظين الحاكم وسيتم عزله من منصبه، بعد أقل من ثلاث سنوات من فوزه في الانتخابات العامة بأغلبية ساحقة.
يأتي هذا بعد واجه جونسون ضغوطًا متزايدة للاستقالة عقب الكشف عن تورطه في فضيحة “بارتي غيت”، كما تم نشر تقرير سو جراي بشأن هذه المسألة على الملأ، حيث يعرض بالتفصيل سلسلة من الحفلات التي تمت إقامتها في مكاتب داونينج ستريت، والتي حدثت أثناء فترة الإغلاق الصارم بالمملكة المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X