ركاب القطارات يواجهون أكبر ارتفاع في الأسعار منذ عقد
تابعونا على:

أخبار لندن

ركاب القطارات يواجهون أكبر ارتفاع في الأسعار منذ عقد

نشر

في

513 مشاهدة

ركاب القطارات يواجهون أكبر ارتفاع في الأسعار منذ عقد

من الممكن أن يلاحظ  ركاب القطارات ارتفاع أسعار تذاكرهم بنسبة 4.8 في المائة العام المقبل – وهو أكبر ارتفاع خلال عقد – على الرغم من الدعوات لتثبيت الأسعار.

ويرتبط الحد الأقصى للزيادة السنوية في معظم أسعار القطارات المنظمة بمقياس التضخم لمؤشر أسعار التجزئة (RPI) السابق لشهر حزيران .  وأكد مكتب الإحصاءات الوطنية أن الرقم سيكون 8.8 في المائة لشهر حزيران 2021.

و عادة ما تتم زيادة الأسعار في شهر كانون الثاني من كل عام ، لكن جائحة فيروس كورونا أدت إلى تأجيل الزيادة هذا العام حتى الأول من آذار .

وتنظم الحكومات البريطانية والاسكتلندية والويلزية الزيادات لنحو نصف الأسعار ، بما في ذلك التذاكر الموسمية على معظم طرق الركاب ، وبعض تذاكر العودة خارج أوقات الذروة في الرحلات الطويلة ، وتذاكر السفر حول المدن الرئيسية في أي وقت.

و تعتقد حملة مجموعة الضغط من أجل نقل أفضل (CBT) أنه يجب تثبيت الأسعار لتشجيع الركاب ، وخفض انبعاثات الكربون من وسائل النقل.  كما طالبت بإدخال إصلاحات على نظام الأسعار لإعطاء الأولوية في الإصلاح الجاري للسكك الحديدية في بريطانيا.

وقال بول توهي ، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “في مواجهة حالة الطوارئ المناخية ، يجب على الحكومة أن تفعل كل ما في وسعها لتشجيع الناس على اختيار وسائل النقل العام منخفضة الكربون من خلال جعلها الخيار الأرخص ، وليس رفع أسعار القطارات”.

فيما قال متحدث بإسم وزارة النقل: “لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن أسعار السكك الحديدية الوطنية.  الحكومة تدرس مجموعة متنوعة من الخيارات وسنعلن قرارنا في الوقت المناسب “.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X