شكوى تتهم يوتيوب بانتهاك بيانات الأطفال في بريطانيا بصورة غير مشروعة!
تابعونا على:

بريطانيا

شكوى تتهم يوتيوب بانتهاك بيانات الأطفال في بريطانيا بصورة غير مشروعة!

نشر

في

959 مشاهدة

شكوى تتهم يوتيوب بانتهاك بيانات الأطفال في بريطانيا بصورة غير مشروعة!

كشفت الهيئة المعنية بتنظيم المعلومات في بريطانيا أنها ستنظر في شكوى رسمية تتهم فيها منصة يوتيوب المملوكة لشركة Alphabet بجمع بيانات ملايين الأطفال بصورة غير قانونية.

 

تفاصيل الشكوى

وقدم الشكوى دنكان ماكان، وهو أب لـ 3 أطفال، حيث أشار ماكان إلى إن منصة بث يوتيوب خالفت القانون مؤخراً من خلال جمع بيانات المكان وعادات المشاهدة والتفضيلات لنحو 5 ملايين طفل.

وأضاف ماكان، أن منصة يوتيوب عواقبها مجهولة، مضيفاً أن يوتيوب يتوجب عليه تغيير تصميم منصته وحذف البيانات التي كان يجمعها من الأطفال.

رد رسمي من يوتيوب

رداً على ذلك، أكد متحدث باسم يوتيوب أن المنصة اتخذت خطوات للحفاظ على خصوصية الأطفال عن طريق وضع المزيد من الإعدادات الافتراضية الوقائية، مشيراً إلى أن يوتيوب ضخت أيضا استثمارات لحماية الأطفال والأسر من خلال إطلاق تطبيق مخصص للأطفال وتقديم ممارسات جديدة للبيانات.

وأضاف المتحدث أن منصة يوتيوب لا زالت ملتزمة بمواصلة تعاونها مع مكتب مفوض المعلومات البريطاني في هذا العمل ذي الأولوية، ومع أصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين بما في ذلك الأطفال والآباء وخبراء حماية الطفل.

مقابل ذلك، أكد مكتب مفوض المعلومات البريطاني أنه سينظر في الشكوى بعناية.

في السياق، يوضح نائب مفوض مكتب المعلومات ستيفن بونر أن الأطفال ليسوا مثل البالغين على الإنترنت، وأن بياناتهم تحتاج إلى حماية فعالة.

وتسعى البلدان جاهدة للموازنة بين الحقوق والتشريعات التي تحمي مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، تحديداً الأطفال من المحتوى الضار بدون انتهاك حرية التعبير.

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X