عواصف ثلجية برياح سرعتها 80 ميلاً في الساعة في طريقها للمملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

عواصف ثلجية برياح سرعتها 80 ميلاً في الساعة في طريقها للمملكة المتحدة

نشر

في

2٬124 مشاهدة

عواصف ثلجية برياح سرعتها 80 ميلاً في الساعة في طريقها للمملكة المتحدة

 

تستعد أجزاء من بريطانيا لهبوب عواصف ثلجية قد تسبب في اضطراب رحلات السفر على نطاق واسع نهاية هذا الأسبوع.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من رياح شديدة قد تصل سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة، حيث من المتوقع أن تتساقط الثلوج لأيام.

كما أنه من المتوقع تساقط الثلوج على الأراضي المرتفعة في أسكتلندا اليوم الأربعاء، لكن الطقس البارد سينتشر إلى مستويات منخفضة يوم غد الخميس، بعد مرور شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ذو طقس معتدل حتى الآن.

ويتوقع خبراء الطقس تساقط ثلوج على المرتفعات يومي الجمعة والسبت مع تذبذب الأحوال الجوية، وسيصاحبها “هبوب رياح شديدة”.

كما قد تشهد العديد من الأماكن هطول الأمطار أو تشكل الصقيع أو مزيجًا من الإثنين. إلى جانب تساقط المزيد من الثلوج في الأراضي المرتفعة يومي الأحد والاثنين حسب توقعات مكتب الأرصاد الجوية.

والجدير بالذكر أنه قد تم إصدار الكود الأصفر تحذيرًا من الرياح العاتية في أسكتلندا وأيرلندا الشمالية وأجزاء من شمال إنجلترا في معظم أوقات يوم الجمعة. سيمتد التحذير إلى معظم أنحاء المملكة المتحدة يوم السبت باستثناء لندن والجنوب الشرقي للبلاد.

وقال مكتب الأرصاد: “ستهب أقوى الرياح عبر شمال أسكتلندا بعد ظهر يوم الجمعة، قبل أن تنتشر عبر مناطق أخرى خلال الليل وحتى صباح يوم السبت. ستهدأ الرياح الشمالية خلال فترة ما بعد الظهر. في حين لا يزال موقع وقوة أقوى الرياح غير مؤكد”.

وأضاف: “مع ذلك، يبدو أنه من المرجح أن تتراوح سرعة العواصف الثلجية ما بين 50 و 60 ميلاً في الساعة في معظم المناطق، مع إمكانية وصول سرعتها إلى 70 أو حتى 80 ميلاً في الساعة عند المناطق الساحلية، لا سيما في أجزاء من أسكتلندا وشمال شرق إنجلترا”.

كما تجدر الإشارة إلى أنه من المرجح أن تنخفض درجات الحرارة الليلية إلى ما دون الصفر في أجزاء من الشمال. وذكرت صحيفة إكسبريس أنها يمكن أن تنخفض إلى -7 درجة مئوية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X