هل فيروس كورونا يستهدف المعلمين أكثر من أي مهنة أخرى ؟ إليكم الدراسة الحديثة!
تابعونا على:

العمل

هل فيروس كورونا يستهدف المعلمين أكثر من أي مهنة أخرى ؟ إليكم الدراسة الحديثة!

نشر

في

2٬042 مشاهدة

هل فيروس كورونا يستهدف المعلمين أكثر من أي مهنة أخرى ؟ إليكم الدراسة الحديثة!

توصلت دراسة إلى أن العاملين بالمدرسة متضمنة المعلمين ليس لديهم مخاطر أعلى للإصابة بالعدوى بشكلٍ ملحوظ مقارنةً بالبالغين في سن العمل.

كما زاد عدد الموظفين الذين ثبتت إصابتهم بالأجسام المضادة لـ Covid بنسبةٍ مماثلة لأقرانهم عندما كانت المدارس مفتوحةً بالكامل.

ووصف الخبراء النتائج بأنها “مطمئنةٌ للغاية” وأشاروا إلى أن جهود المدارس للسيطرة على العدوى كانت ناجحة، لكنهم قالوا أن هذا لا يعني أن المعلمين ليسوا في خطر.

تشير الاختبارات الإيجابية للأجسام المضادة لـ Covid إلى إصابة الشخص بالفيروس في الماضي.

نتائج الدراسة

في كانون الأول، تبين أن 15٪ من أعضاء هيئة التدريس والدعم إيجابيةٌ بالنسبة للأجسام المضادة مقارنةً بحوالي 18٪ من الأشخاص في سن العمل في نفس السلطات المحلية – مما يمنحهم خطراً متوسطاً تقريباً بالنسبة لأعمارهم.

سيكون من “السذاجة” التفكير في أن المدرسين الذين يذهبون إلى المدارس لن يكون لديهم مخاطر أكبر من أولئك الذين يعملون من المنزل، وفقاً للدكتور شاميز لاداني الذي يقود بحثاً عن الصحة العامة في إنكلترا.

حيث قام فريقه من الصحة العامة في إنكلترا ومكتب الإحصاء الوطني وكلية لندن للصحة والطب الاستوائي، باختبار الموظفين والطلاب في عينةٍ من المدارس للعدوى الحالية والسابقة.

وقد أوضح الباحثون أن أي شخصٍ يعمل خارج منزله من المحتمل أن يكون لديه بعض المخاطر المرتفعة.

ومع ذلك، لم تكن مخاطر المعلمين أعلى بشكلٍ كبير مقارنةً بالأشخاص الذين يعملون في أماكن أخرى.

كان ما بين 25٪ و50٪ من العاملين بالمستشفى لديهم أجسام مضادة، وفقاً لدراساتٍ مختلفة، بينما في دور الرعاية التي تفشى فيها فيروس كوفيد واحد على الأقل، كان لدى ثلثي (66٪) الموظفين أجسامٌ مضادة بنهاية الموجة الأولى.

وفي المقابل، ارتفعت نسبة موظفي المدرسة الذين ثبتت إصابتهم بالأجسام المضادة إلى 15٪ من حوالي 12٪ بين نوفمبر وديسمبر 2020.

قال الدكتور لاداني:” نظراً لأن المدارس كانت مفتوحة بالكامل خلال هذه الفترة “كنا نتوقع تحولاً أعلى بكثير للأجسام المضادة لو كانت بيئة عالية الخطورة”.

وقال إن الضرر طويل الأمد الناجم عن إبقاء الأطفال خارج المدرسة كان “هائلاً”.

وقال: “الفوائد تفوق المخاطر، لكن المخاطر ليست معدومة”.

لم يكن من الممكن معرفة من الدراسة ما إذا كانت أي عدوى تم اكتشافها قد تم اكتشافها في المدرسة أو في المجتمع الأوسع، أو ما إذا كان المعلمون قد أصيبوا بالفيروس من التلاميذ أو من المعلمين الآخرين.

“حقيقة أننا لم نشهد ارتفاعاً في الأجسام المضادة عندما كنا في المدرسة تشير إلى أن الموظفين لم يصابوا [بمعدلاتٍ عالية] خلال تلك الفترة”.

وقال إن المدارس لم تكن أبدا ُ في وضعٍ أفضل للتفكير في إعادة فتحها.

وأضاف البروفيسور سينياد لانجان، أحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة، أن ذلك كان دليلًا على جهود مكافحة العدوى في المدارس وموظفيها.

وقالت: “لقد بذلت المدارس وموظفوها جهداً كبيراً لحماية أنفسهم وطلابهم من خلال تنفيذ تدابير السيطرة على Covid-19 لمحاولة منع العدوى من دخول موقع المدرسة، وتقليل انتقال العدوى في الموقع”.

أُعلن الأسبوع الماضي أنه لن يتم إعطاء الأولوية لأي مهنة للتطعيم – وبدلاً من ذلك سيتم تقديم اللقاح للأشخاص الذين يقومون بوظائف مختلفة وفقًا لأعمارهم أو حالتهم الصحية.

هذا لأن هذه هي أكبر العوامل التي تحدد ما إذا كان الشخص سيمرض بشدة أو حتى يموت بعد الإصابة.

هذا وقد كانت النسبة صغيرة نسبياً من وفيات كوفيد بين السكان في سن العمل فقد كان ثلثا الوفيات دون سن 65 عاماً من الرجال، وكانت المهن الأكثر شيوعاً لمن ماتوا هي وظائف الرعاية والخدمات و “المهن الأولية” مثل عمال النظافة العاملين في المستشفيات.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X