واحدة من أفضل الأماكن للعيش في عام 2024.. ماذا تعرف عن قرية فيرجينيا ووتر؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أماكن مميزة

واحدة من أفضل الأماكن للعيش في عام 2024.. ماذا تعرف عن قرية فيرجينيا ووتر (Virginia Water)؟

نشر

في

142 مشاهدة

واحدة من أفضل الأماكن للعيش في عام 2024.. ماذا تعرف عن قرية فيرجينيا ووتر (Virginia Water)؟

منذ عدة سنوات وحتى الآن، أصبح الانتقال من لندن أمرًا جذابًا للغاية للعديد من الناس.

فمع ارتفاع تكلفة المعيشة في العاصمة، بات البحث عن أماكن بديلة أكثر هدوءًا وراحة وبأسعار معقولة شغلًا شاغلًا للكثيرين.

ولقد حظيت قرية فيرجينيا ووتر (Virginia Water) الواقعة على بعد 33 دقيقة فقط من إحدى محطات لندن الرئيسية باهتمام كبير، حيث تمّ اختيارها كأحد أفضل الأماكن للعيش في عام 2024.

وقد أشار خبراء العقارات من جميع أنحاء البلاد إلى أكثر من 30 قرية مرغوبة في بريطانيا، ومن غير المستغرب أن تكون فيرجينيا ووتر، المشهورة ببحيرتها الخلابة، قد دخلت القائمة.

على الرغم من ذلك، فإنّ قرية فيرجينيا ووتر، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 6000 نسمة، ليست مناسبة للجميع.

فبسبب ارتفاع تكلفة المعيشة فيها، قد لا تكون في متناول الجميع.

ماذا تعرف عن قرية فيرجينيا ووتر (Virginia Water)؟

فيرجينيا ووتر، الواقعة في شمال مقاطعة ساري (Surrey)، هي موطن لبحيرة فيرجينيا ووتر في وندسور غريت بارك (Windsor Great Park)، وهي حديقة ملكية من الدرجة الأولى.

وتشرف البحيرة على غابة جميلة تحيط بضفافها وبها شلال يسمى (The Cascade).

تم بناء البحيرة عام 1752 واستغرق الانتهاء منها ما يقرب من 40 عاماً، وقد تم عرضها في بعض الأفلام، كما عرضت  أفلام هاري بوتر بعض المشاهد على ضفاف البحيرة .

ويوجد في القرية الحصان النحاسي، والمسلة التذكارية لدوق كمبرلاند، وحديقة سافيل Savill Garden، والممشى الطويل وهو طريق تصطف على جانبيه الأشجار بطول 2.64 ميل إلى قلعة وندسور.

كما يوجد في القرية عدد من الوجوه البارزة الذين عاشوا في المنطقة، وتشمل القائمة السير بروس فورسيث، والسير كليف ريتشارد، والسير إلتون جون، وسارة فيرجسون.

ولابد من الإشارة إلى مكان آخر بارز في القرية، و هو نادي وينتورث للغولف (Wentworth)، حيث تقام بطولة (BMW PGA).

ومن السهل جداً الوصول إلى لندن من فيرجينيا ووتر باستخدام القطارات المباشرة المنتظمة على خدمات السكك الحديدية الجنوبية الغربية التي يمكن أن توصلك إلى تقاطع كلافام (Clapham) في 33 دقيقة.

والتي يمكن أن توصلك بسهولة أيضاً إلى فيكتوريا (Victoria) في لمح البصر، أو القطارات المباشرة إلى واترلو (Waterloo) في 41 دقيقة.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مدن في بريطانيا للمسلمين.. بيئة محبة وداعمة

ارتفاع شعبية المنازل الريفية

في السياق، يظهر الطلب على المنازل في قرى مثل فيرجينيا ووتر  تزايداً كبيراً، وارتفعت أسعار المنازل في المناطق الريفية بشكل رئيسي بمعدل أسرع من تلك الموجودة في المناطق الحضرية على مدى السنوات الخمس حتى نهاية عام 2023.

وقد ارتفعت قيم العقارات في المناطق المصنفة على أنها مناطق ريفية في الغالب بنسبة 22% على مدى السنوات الخمس الماضية، مقارنة مع زيادة بنسبة 17% في المناطق الحضرية، بحسب وقالت جمعية البناء الوطنية.

من جهته، قال كبير الاقتصاديين أندرو هارفي في (Nationwide): “يشير أحدث تحليل لدينا إلى أن متوسط نمو أسعار المنازل في السلطات المحلية المصنفة على أنها ريفية في الغالب استمر في تجاوز تلك الموجودة في المناطق الأخرى”.

وأضاف: “في الفترة بين ديسمبر 2018 وديسمبر 2023، ارتفع متوسط  الأسعار في المناطق الريفية في الغالب بنسبة 22 في المائة، مقارنة بنسبة 17% في المناطق الحضرية في الغالب”.

اقرأ أيضًا: هل تبحث عن رحلة هادئة بعيداً عن صخب المدينة؟.. إليك أفضل العطلات الريفية في بريطانيا 

سعر العقارات في فيرجينيا ووتر

وفقاً لـ (Rightmove) بلغ متوسط سعر العقارات في فيرجينيا ووتر 1,196,178 جنيهاً إسترلينياً خلال العام الماضي.

وبلغ متوسط سعر الشقق في فيرجينيا ووتر حوالي 443.828 جنيهاً إسترلينياً، بينما وصلت قيمة العقارات شبه المنفصلة إلى 581.429 جنيهاً إسترلينياً.

بشكل عام، انخفضت الأسعار المباعة في القرية خلال العام الماضي بنسبة 46% عن العام السابق و30% عن ذروة عام 2021 البالغة 1,705,693 جنيهاً إسترلينياً.

اقرأ أيضًا: هل ستخلق الحكومة البريطانية مزيداً من الإنقسام بتعريف التطرف الجديد؟

X