أزمة تكلفة المعيشة تترك مليون شخص بالغ في المملكة المتحدة  بلا طعام 
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أزمة تكلفة المعيشة تترك مليون شخص بالغ في المملكة المتحدة  بلا طعام 

نشر

في

1٬030 مشاهدة

أزمة تكلفة المعيشة تترك مليون شخص بالغ في المملكة المتحدة  بلا طعام 

توصلت دراسة أجراها مركز أبحاث Food Foundation إلى أن أسرة واحدة من بين كل 10 أسر أبلغت عن انعدام الأمن الغذائي في بريطانيا بينما رأت الدراسة أن الأشخاص ذوو الإعاقات الخطيرة معرضون للخطر أكثر بخمس مرات.

وأظهر بحث يسلط الضوء على الكيفية التي أدت بها أزمة تكلفة المعيشة إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي ، أن مليون شخص بالغ في المملكة المتحدة أمضوا يومًا كاملاً دون أن يأكلوا خلال الشهر الماضي لأنهم لم يتمكنوا من وضع وجبة على المائدة.

وقال مركز أبحاث Food Foundation إن ارتفاع أسعار الطاقة والبقالة – إلى جانب إلغاء زيادة Covid البالغة 20 جنيهًا إسترلينيًا إلى الائتمان الشامل في أكتوبر – كان لهما تأثير مدمر على استهلاك الغذاء لملايين الأشخاص.

وقالت أكثر من واحدة من كل خمس أسر إنها واجهت بالفعل معضلة “الدفء أو الطعام  ، مما يقلل من جودة أو كمية الطعام لدفع الطاقة أو الفواتير الأساسية الأخرى ، في حين تخشى 59٪ من الأسر من أن ضغوط تكلفة المعيشة ستتركهم مع إنفاق أقل على الطعام في المستقبل.

إجمالاً ، أفادت ما يقرب من واحدة من كل 10 أسر في المملكة المتحدة بأنها عانت من درجة معينة من انعدام الأمن الغذائي خلال الشهر الماضي – وهو ما يُعرَّف بأنه تخطي وجبات الطعام أو الجوع أو عدم الأكل ليوم كامل – لأنهم لم يتمكنوا من تحمل تكاليف الطعام.

وقالت المؤسسة: “ليس هناك شك في أن أزمة تكلفة المعيشة تضع ضغطًا حقيقيًا للغاية على قدرة الكثيرين على توفير نظام غذائي صحي ، ومن المقرر أن توسع التفاوتات الصحية”.

وتم إجراء استطلاع من قبل  مؤسسة الغذاء عبر الإنترنت في الفترة ما بين 18 و 20 يناير ، بمشاركة 4200 شخص بالغ ووجدت أن 8.8٪ من جميع الأسر ، التي تضم 4.7 مليون بالغ ، أفادوا بأنهم عانوا من انعدام الأمن الغذائي ، ارتفاعًا من 7.3٪ في يوليو ، عندما تم إجراء المسح الأخير.

وقالت المؤسسة إن نحو مليوني طفل يعيشون في أسر لا تستطيع الوصول إلى نظام غذائي صحي وبأسعار معقولة ، ما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالنظام الغذائي مثل السمنة وضعف النمو البدني.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X