أسعار البنزين والديزل في المملكة المتحدة إلى مستويات قياسية
تابعونا على:

بريطانيا

أسعار البنزين والديزل في المملكة المتحدة إلى مستويات قياسية

نشر

في

1٬713 مشاهدة

أسعار البنزين والديزل في المملكة المتحدة إلى مستويات قياسية

 

سجلت أسعار الوقود  ارتفاعًا قياسيًا ، مما زاد الضغط على سائقي السيارات والشركات وزاد من التضخم المرتفع في قلب أزمة تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة.
 ووصل سعر البنزين إلى 149.12 ليتر يوم الاثنين ، مما يعني أنه سيكلف 81.95 جنيهًا إسترلينيًا لملء سيارة عائلية سعة 55 لترًا ، بينما وصل الديزل أيضًا إلى مستوى قياسي عند 152.6 بنس ، مما يجعل خزانًا ممتلئًا بحجم مماثل تقريبًا 84 جنيهًا إسترلينيًا.
 وألقت منظمة RAC لسائقي السيارات باللوم في الارتفاع على التربح من قبل تجار التجزئة للبنزين وارتفاع أسعار النفط بعناد بسبب التوتر بين روسيا وأوكرانيا.
 وقال المتحدث باسم الوقود في شركة RAC ، سيمون ويليامز: “إن ارتفاع أسعار الوقود بلا هوادة يضر بالأسر في جميع أنحاء البلاد ، مما يزيد من أزمة تكلفة المعيشة”.
 وساعد التهديد بغزو أوكرانيا من قبل روسيا – أحد أكبر منتجي النفط في العالم – في ارتفاع أسعار الوقود الأحفوري .
 وصعد برميل خام برنت 0.6٪ إلى 94 دولارًا (69 جنيهًا إسترلينيًا) يوم الاثنين ، مما ساعد على دفع أسعار الوقود إلى ما هو أبعد من الرقم القياسي المسجل قبل أسبوع.
 ومع ذلك ، اتهم مركز الأنشطة الإقليمية مشغلي الفناء الأمامي الكبار بتضخيم الأسعار بلا داع.
ومن المرجح أن تؤدي زيادة أسعار الوقود إلى تفاقم أزمة تكلفة المعيشة ، التي يقودها ارتفاع أسعار الطاقة والزيادات الضريبية. وصل التضخم إلى أعلى مستوى له في 30 عامًا عند 5.5٪ ومن المتوقع أن يصل إلى 8٪ في أبريل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X