نورة التركي أول سعودية تصبح نائبة لرئيس اتحاد رياضي.. فمن هي؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

نورة التركي أول سعودية تصبح نائبة لرئيس اتحاد رياضي.. فمن هي؟

نشر

في

68 مشاهدة

نورة التركي أول سعودية تصبح نائبة لرئيس اتحاد رياضي.. فمن هي؟

نورة بنت صالح التركي هي شخصية سعودية بارزة تلعب دورًا مهمًا في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الرياضة.

أصبحت نورة أول امرأة سعودية تتولى منصب نائب رئيس اتحاد رياضي في المملكة العربية السعودية، وهذا الإنجاز يأتي ضمن جهود الدولة لتمكين المرأة وتوظيفها في المرافق والمناصب المختلفة، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030.

وتتميز نورة بنت صالح التركي بكونها ثاني امرأة سعودية تبرز في مجال الإدارة الرياضية بعد الأميرة “ريما بنت بندر آل سعود” التي تتولى منصب وكيل هيئة الرياضة للرياضة المجتمعية.

دراسة نورة بنت صالح التركي:

تحمل نورة التركي درجة البكالوريوس في الدراسات البيئية من جامعة براون ودرجة الماجستير في السياسات البيئية من جامعة أكسفورد.

وحاصلة على زمالة بحثية عام 2009 لمشروع “النساء والدين والعولمة” في جامعة ييل في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: من هي سيدة الأعمال السعودية نورة الفايز؟

مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات:

تتمتع نورة بنت صالح التركي بمسيرة مهنية حافلة بالإنجازات، تميزت بتوليها مناصب قيادية هامة في مختلف المؤسسات.

على رأس هذه الإنجازات، شغلها منصب نائب رئيس شركة نسما وعضو في مجلس إدارتها.

لم يقتصر تميز نورة التركي على مجال الأعمال فحسب، بل امتد ليشمل مجالات أخرى، فقد شغلت منصب عضو في كل من لجنة التدقيق والمخاطر، ولجنة الترشيحات والمكافآت في شركة نسما وشركائها.

كما مثلت نورة التركي المملكة العربية السعودية بكل فخر وكفاءة في منظمة العمل الدولية بجنيف، وذلك ضمن وفد أصحاب الأعمال.

وأظهرت نورة التركي شغفها الدائم بدعم مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال إشرافها على الأبحاث والمشاريع التطويرية في مركز “السيدة خديجة بنت خويلد” التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وترأست نورة التركي إصدار تقرير بعنوان “صاحبات الأعمال في السعودية: مقارنة إقليمية الخصائص والتحديات والتطلعات” عام 2010، بالتعاون مع مجموعة مونيتور ومركز السيدة خديجة بنت خويلد.

كما تُشرف نورة التركي على مركز نسما للتدريب في جدة، وهو مركز غير ربحي للتوظيف والتعلم مدى الحياة، يقدم المركز تدريبات ويساعد على التشبيك، بالإضافة لتقديمه الإرشادات المهنية لأبناء المجتمع المحلي وبناته.

اقرأ أيضًا: أبرز الرياضيين في المملكة العربية السعودية.. تعرف عليهم

داعمة قوية لتمكين المرأة في المملكة العربية السعودية:

تعد نورة التركي من أشد الداعمين لتمكين المرأة في السعودية، فقد ساهمت بشكل كبير في تمكين المرأة داخل المؤسسات التي عملت بها، من خلال البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في التقدم والترقي.

ولم يقتصر دور نورة التركي على تمكين المرأة فحسب، بل ساهمت أيضاً بشكل كبير في تعزيز مشاركة المرأة السعودية في الرياضة، من خلال تطلعها لأن تكون رائدة في هذا المجال وعند حسن الظن بها، وإصرارها على الارتقاء بلعبة الرماية إلى مصاف الدولي.

تعتبر نورة التركي شخصية ملهمة للمرأة السعودية والرياضيات السعوديات من خلال دعمهم وتشجيعهم على المشاركة في مختلف البطولات والفعاليات الرياضية المحلية والدولية.

كما تعد نموذجاً ملهماً للمرأة السعودية، فقد أثبتت قدرتها على التألق والنجاح في العديد من المجالات، لتترك بصمة واضحة في مجال تمكين المرأة والرياضة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الرياضية السعودية علياء قمصاني: التجديف كالحياة قد ترغب بالاستسلام لكنك تجد نفسك مستمراً!

X