إصدار تحذير لجميع السائقين من تغيير كبير في قانون الطريق في غضون أيام
تابعونا على:

أخبار لندن

إصدار تحذير لجميع السائقين من تغيير كبير في قانون الطريق في غضون أيام

نشر

في

642 مشاهدة

إصدار تحذير لجميع السائقين من تغيير كبير في قانون الطريق في غضون أيام

 

أطلق تحذير للسائقين بشأن تغيير كبير في قانون الطريق سيدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوعين فقط.
كما سيتم تحديث رخص قيادة سائقي السيارات تلقائيًا لتتزامن مع التغيير الرئيسي في القواعد.

وتنص القواعد الجديدة على أن أي شخص اجتاز اختبار قيادة سيارته بعد الأول من يناير/ كانون الثاني لعام 1997، سيسمح له بجر مقطورات يصل وزنها إلى 3500 كجم دون إجراء اختبار خاص.

وفي نفس الصدد قال جوناثان وايت، مدير الشؤون القانونية والامتثال في National Accident Helpline: “نحن نحث الناس على توخي المزيد من الحذر واتباع قواعد السلامة المهمة عند جر عربة أو مقطورة في هذا الوقت من العام”.

وأضاف: “بينما نتفهم التغييرات الجديدة على قانون الطريق، فإننا نشعر بالقلق أيضًا من أن سحب عربة متنقلة أو مقطورة لأول مرة قد يشكل خطرًا إضافيًا. إننا ندعو المستخدمين لأول مرة والذين لم يحظوا بتدريب رسمي إلى أن يكونوا مسؤولين ويقظين للغاية”.

وقال جاك كوزينز، رئيس سياسة الطرق في رابطة السيارات: “تخطط الحكومة لإنشاء دورة تدريبية غير إلزامية يمكن للناس أن يختاروا الالتحاق بها أو لا، ولكن اجتيازها قد يؤدي إلى تكاليف تأمين أرخص.

وأضاف: “في رأيي، حتى لو لم يصبح الأمر حقيقة، فلا يزال بإمكان السائقين التوجه لمؤسسات التدريب والدفع مقابل جلسة خاصة لتوفير التدريب والثقة لأولئك الذين يريدون ذلك”.

والجدير بالذكر أنه تم إيقاف اختبارات قيادة السيارات والمقطورات في سبتمبر/ أيلول من هذا العام، مما يعني أنه لم يعد بإمكانك حجز أو إجراء اختبار قيادة السيارة والمقطورة اعتبارًا من 20 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ومن جهتها حذرت هيئة DVSA من أن السائقين بحاجة إلى الاستمرار في اتباع القواعد الحالية قبل حلول تاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني أو مواجهة غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X