الأطفال في إنجلترا يحصلون على جرعة مخففة من لقاح كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

الأطفال في إنجلترا يحصلون على جرعة مخففة من لقاح كورونا

نشر

في

1٬039 مشاهدة

الأطفال في إنجلترا يحصلون على جرعة مخففة من لقاح كورونا

 

أعلنت الحكومة البريطانية  إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا في إنجلترا سيحصلون على جرعة مخففة من لقاح كورونا.

وستساعد هذه الخطوة  في حماية العدد “الصغير جدًا” من الأطفال الذين يصابون بمرض خطير بسبب الفيروس.

وفي نفس الصدد قال وزير الصحة ساجد جافيد إن البرنامج “لن يكون عاجلًا”، مع التركيز على حرية اختيار الوالدين.

وقالت أيرلندا الشمالية يوم أمس الأربعاء إنها ستتبع خطى ويلز وأسكتلندا في تقديم اللقاح للأطفال الصغار.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال معرضون لخطر أقل بكثير للإصابة بمرض شديد من عدوى كورونا، لذا فإن الفوائد الصحية لتطعيمهم أقل من الفئات العمرية الأخرى.

وبالتالي فإن العلماء في اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) – التي تقدم المشورة للحكومات في جميع أنحاء المملكة المتحدة – كانوا يدرسون الأدلة على تحصين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.

قال البروفيسور وي شين ليم من JCVI: “نحن نقدم جرعة مخففة من لقاح كورونا الآن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا من أجل حماية دفاعاتهم المناعية في المستقبل ضد موجة مستقبلية من العدوى”.

كما تشير المعطيات الكاملة إلى أن أقل من طفلين سيصابان بالتهاب عضلة القلب من بين كل مليون طفل تلقى اللقاح.

وقال جافيد: “ستستعد NHS لتوسيع حملة التطعيم هذه غير العاجلة لتشمل جميع الأطفال خلال شهر أبريل / نيسان حتى يتمكن الآباء – إذا أرادوا – من قبول هذا العرض لزيادة الحماية ضد الموجات المستقبلية المحتملة لفيروس بينما نتعلم كيف نتعايش مع هذا الفيروس”.

ويُذكر أن اللقاح – الذي يحتوي على ثلث جرعة البالغين فقط – استخدم بالفعل على نطاق واسع في بلدان أخرى، حيث قامت الولايات المتحدة بتوزيعه على ثمانية ملايين طفل في هذه الفئة العمرية.

وإجمالاً، سيتم توزيع اللقاح على قرابة ستة ملايين طفل في المملكة المتحدة في تلك الفئة العمرية. سيتم تقديم جرعتي 10 ميكروغرام من لقاح فايزر، مع مدة 12 أسبوعًا على الأقل فاصلة بين كل جرعة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X