الأمير محمد بن سلمان للرئيس الفلسطيني: نحن معكم والعالم معكم ولن نترككم | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

الأمير محمد بن سلمان للرئيس الفلسطيني: نحن معكم والعالم معكم ولن نترككم

نشر

في

66 مشاهدة

الأمير محمد بن سلمان للرئيس الفلسطيني: نحن معكم والعالم معكم ولن نترككم

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال لقاءه الرئيس الفلسطيني محمود عباس: نحن معكم والعالم معكم ولن نترككم.

إحنا معكم

في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته للسلام “صفقة القرن” في عام 2020 اتصل الملك سلمان بن عبد العزيز بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وقال فيها: “إحنا معكم من عهد عبدالعزيز، واللي بدّكم إياه نحن معكم فيه، يعطيك العافية مع السلامة”، كلمات لقيت تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي حينها.

الموقف ثابت

واليوم وبعد أربعة سنوات وفي ظل حرب إسرائيلية غير مسبوقة على قطاع غزة منذ أكثر من سبعة أشهر، أعاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال لقاءه الرئيس الفلسطيني محمود عباس التأكيد على وقوف المملكة إلى جانب الفلسطينيين: “نحن معكم والعالم معكم ولن نترككم”.

اقرأ أيضًا: الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.. المملكة داعم سياسي وإنساني ومالي ثابت  

تفاعل كبير

لاقت تصريحات الأمير محمد بن سلمان تفاعلاً كبيرا ًوغير مسبوق على وسائل التوصل الاجتماعي، إذ أعاد ألاف المتابعين مشاركة وسم “نحن معكم ولن نترككم، والعالم كله معكم”، معلقين أن السعودية باقية على دعم فلسطين، وفلسطين في قلب السعوديين، والسعوديون معك يا أمير.

إقامة الدولة الفلسطينية

الموقف السعودي الثابت في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية، لم يتغير على الرغم من كل الأحاديث والضغوط التي تمارس على الرياض للتخلي عن موقفها الثابت والمبدئي.

اقرأ أيضًا: السعودية تدعو لإنهاء العدوان الإسرائيلي على فلسطين وحماية المدنيين

السلام العادل والشامل

وقد أعادت السعودية التأكيد على موقفها في ضوء الحرب الإسرائيلية على غزة، وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إن الحل العادل للقضية الفلسطينية هو الممر الإلزامي لعودة السلام والاستقرار للمنطقة، وإن استمرار الحرب سيصب حتماً في خدمة المتطرفين.

اقرأ أيضًا: ولي عهد بريطانيا يتضامن مع معاناة أهل غزة

X