التضخم في المملكة المتحدة يصل إلى 7٪ مع ارتفاع تكلفة المعيشة
تابعونا على:

بريطانيا

التضخم في المملكة المتحدة يصل إلى 7٪ مع ارتفاع تكلفة المعيشة

نشر

في

555 مشاهدة

التضخم  في المملكة المتحدة يصل إلى 7٪ مع ارتفاع تكلفة المعيشة
تم تحذير الأسر في المملكة المتحدة للاستعداد لأكبر ارتفاع سنوي في تكلفة المعيشة منذ أوائل الثمانينيات بعد قفزة أكبر من المتوقع في معدل التضخم الرسمي إلى 7٪ وسط زيادات قياسية في أسعار البنزين.
وقال الاقتصاديون إنهم يتوقعون أن الإجراء المفضل للحكومة للزيادة السنوية في تكاليف المعيشة – مؤشر أسعار المستهلك (CPI) – كان في طريقه لكسر 9٪ هذا الشهر وسط قفزة قياسية في فواتير الطاقة وارتفاع تكلفة المتجر الأسبوعي.
وأظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) ارتفاع التضخم بأكثر من المتوقع في مارس ليصل إلى 7٪ ، مرتفعا من 6.2٪ في فبراير بفضل ارتفاع أسعار الوقود والطاقة ومحلات البقالة في بداية العام.
كما ارتفع متوسط ​​أسعار البنزين والديزل إلى مستويات قياسية بلغت 160.2 بنساً و 170.5 بنساً للتر على التوالي ، مرتفعاً بأكثر من 30٪ خلال العام الماضي – وهي أكبر زيادة سنوية منذ عام 1989.
وارتفعت أسعار المطاعم والفنادق بشكل حاد في مارس ، بعد أن كانت غير متوفرة العام الماضي أثناء الإغلاق ، بينما كانت هناك أيضًا زيادات في عدد من أنواع الطعام المختلفة مع زيادة تكلفة المتجر الأسبوعي.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن التضخم كان أعلى في آخر مرة في مارس 1992 عندما وقف مؤشر أسعار المستهلكين عند 7.1 ٪. مع تجاوز التضخم التوقعات بين الاقتصاديين في المدينة لقراءة 6.7٪ عن الشهر ، قال الخبراء إن مقياس ارتفاع تكلفة المعيشة من المرجح الآن أن يرتفع بأكثر من المتوقع في الأشهر المقبلة.
[

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X