السعودية تفتتح أول متجر للمشروبات الكحولية: من الفئة المستهدفة؟
تابعونا على:

السعودية

السعودية تفتتح أول متجر للمشروبات الكحولية: من الفئة المستهدفة؟

نشر

في

244 مشاهدة

السعودية تفتتح أول متجر للمشروبات الكحولية: من الفئة المستهدفة؟

تستعد المملكة العربية السعودية لافتتاح أول متجر مخصص لبيع المشروبات الكحولية في العاصمة الرياض. هذا المتجر سيكون متاحاً فقط للدبلوماسيين غير المسلمين، وسيقع في الحي الدبلوماسي.

 

إجراءات التسجيل لشراء المشروبات الكحولية

وفقاً للوثيقة التي اطلعت عليها وكالة الأنباء، سيحتاج الزبائن إلى التسجيل من خلال تطبيق هاتفي للحصول على رمز دخول يصدره الخارجية السعودية.

كما سيكونون ملزمين باحترام حصص شهرية معينة لمشترياتهم من المشروبات الكحولية.

لا يزال الغموض يحيط بما إذا كان سيتم السماح للمقيمين الآخرين من غير المسلمين بالشراء من المتجر. يجدر الذكر أن الكثير من الوافدين في السعودية هم من غير المسلمين، وقد يكون لديهم الرغبة في شراء المشروبات الكحولية.

التوجهات الاقتصادية لرؤية 2030

يأتي افتتاح المتجر في إطار خطة الحكومة السعودية المعروفة برؤية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد والابتعاد عن الاعتماد على النفط. تسعى هذه الخطة إلى تطوير الصناعات المحلية وخلق فرص العمل للمواطنين السعوديين.

القوانين الصارمة المتعلقة بالكحوليات

تطبق السعودية قوانين شديدة بخصوص استهلاك الكحوليات، حيث تشمل العقوبات الجلد والغرامات والسجن، وفي بعض الحالات، الترحيل.

لكن مع تعديلات حديثة، تم استبدال عقوبة الجلد بالسجن في معظم الحالات، حيث كان من الصعب في السابق الحصول على المشروبات الكحولية إلا من خلال البريد الدبلوماسي أو السوق السوداء.

كما خففت السعودية على مر السنوات السابقة القيود الاجتماعية الصارمة مثل الفصل بين الرجال والنساء في الأماكن العامة وإلزام النساء بارتداء العباءات السوداء.

X