انخفاض مبيعات التجزئة في بريطانيا 
تابعونا على:

أخبار لندن

انخفاض مبيعات التجزئة في بريطانيا 

نشر

في

1٬145 مشاهدة

انخفاض مبيعات التجزئة في بريطانيا 

عانت مبيعات التجزئة في بريطانيا من انخفاض حاد غير متوقع في تموز  بعد طفرة صغيرة خلال بطولة كرة القدم الأوروبية قبل شهر ، وفقا للأرقام الرسمية.

و قال مكتب الاحصاءات الوطنية ان حجم مبيعات التجزئة انخفض بنسبة 2.5٪ بين حزيران وتموز حيث انخفض الانفاق و مبيعات المواد الغذائية بعد نهاية البطولة وتوقع الاقتصاديون في المدينة ارتفاعًا متواضعًا بنسبة 0.4٪ خلال الشهر.

و جاء الانخفاض في المبيعات أيضًا مع زيادة إنفاق  المستهلكين في الحانات والمقاهي والمطاعم على حساب التسوق لشراء الطعام والشراب في محلات السوبر ماركت بعد تخفيف قيود فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

كما أن نقص الإمدادات الناجم عن Covid-19 و Brexit كان له أثره على مبيعات التجزئة

و أدى هطول الأمطار الغزيرة في أوائل تموز  إلى انخفاض الإنفاق على الوقود في محطات البنزين بنسبة 2.9٪ في الشهر وسط تراجع حركة المرور على الطرق البريطانية.

وقال المحللون إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان انتشار الفيروس التاجي دلتا له تأثير على الإنفاق ، قائلين إن التراجع في / تموز ربما يمثل نهاية الضجة  بعد إعادة فتح المتاجر ومع عودة المزيد من المستهلكين لتناول الطعام في الخارج والتواصل الاجتماعي.

وبين  جيمس سميث ، الخبير الاقتصادي في بنك ING الهولندي: “لم نشهد انخفاضًا ملحوظًا في الإنفاق في أماكن الضيافة مؤخرًا على الرغم من اضطرار مئات الآلاف من الأشخاص إلى عزل أنفسهم كل أسبوع في تموز .

يشير هذا إلى أن دلتا لم تحدث تحولًا كبيرًا في شهية المستهلك للتواصل الاجتماعي حتى الآن ، على الرغم من أننا نشك في أن هذا قد يصبح أكثر وضوحًا خلال فصل الشتاء.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X