بريطانيا.. موجة ثلوج وصقيع تعمق أزمة إمدادات الطاقة وترفع الأسعار
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا.. موجة ثلوج وصقيع تعمق أزمة إمدادات الطاقة وترفع الأسعار

نشر

في

644 مشاهدة

بريطانيا.. موجة ثلوج وصقيع تعمق أزمة إمدادات الطاقة وترفع الأسعار

وسط تحذيرات من مكتب الأرصاد الجوية البريطاني من الثلوج والجليد في جميع أنحاء البلاد، يزداد الطلب على إمدادات الطاقة والتدفئة مع ارتفاع في أسعارها إلى مستويات قياسية.

 

وحسب وكالة بلومبيرج، تمت تسوية السعر عند مستوى بلغ 674 جنيه إسترليني لكل ميغاوات في الساعة في بورصة الكهرباء الأوروبية للبيع الفوري.

وتشير التوقعات إلى وصول استهلاك الطاقة الكهربائية لمستوى قياسي ذروته 46695 ميغاوات مساء اليوم الاثنين، وفقاً لما أوضحت بيانات شركة الشبكة الوطنية البريطانية.

ووضع مشغل شبكة الكهرباء في بريطانيا محطتي طاقة تعملان بالفحم في حالة الاستعداد لحالات الطوارىء، لإبقاء البلاد مضاءة وسط هذه الموجة القطبية، ومن المقرر أن الوحدتين لن تكونا مطلوبتين الآن مع تلبية احتياجات الطاقة للبلاد من مصادر أخرى بما في ذلك انتعاش متوقع من طاقة الرياح.

يذكر أن بريطانيا شهدت في الآونة الأخيرة موجة إضرابات مطلبية غير مسبوقة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وتفاقمت الأزمة مع نقص الإمدادات وارتفاع أسعار الطاقة في ظل موجات الشتاء البارد، في وقت أعلنت فيه الحكومة البريطانية ميزانية تقشف لتفادي الركود، وأكد وزير المالية، جيريمي هانت، أثناء عرضه الموازنة على البرلمان أن الإجراءات ضرورية من أجل تحقيق الاستقرار المالي بعد الاضطرابات الأخيرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X