إضرابات عيد الميلاد تهدد مطاعم بريطانيا بخسائر مادية فادحة
تابعونا على:

بريطانيا

إضرابات عيد الميلاد تهدد مطاعم بريطانيا بخسائر مادية فادحة

نشر

في

1٬102 مشاهدة

إضرابات عيد الميلاد تهدد مطاعم بريطانيا بخسائر مادية فادحة

تشهد المطاعم والبارات تراجع كبير في حجوزات حفلات الكريسماس، وهذا يعود إلى إضرابات السكك الحديد في بريطانيا، حيث أوضح رؤساء الصناعة إلى أن التراجع سيكون مثل العام الماضي وذلك عندما كانت البلاد تشهد تفشي فيروس كورونا بسبب متحور أوميكرون.

 

وكشفت الرئيس التنفيذي للهيئة التجارية UKH Hospitality، كيت نيكولز، أن الشركات أبلغت عن معدلات إلغاء حجوزات تصل إلى 30% ، وتشير التوقعات بوقوع خسائر مادية بقيمة 1,5 مليار جنيه إسترليني في الإيرادات.

وعلى الأرجح أن تتوقف خطوط السكك الحديد خلال الأسبوع القادم مع الإضرابات المقرر إجراؤها في 13 و 14 و 16 و 17 ديسمبر الجاري، ما سينعكس سلباً على حركة المطاعم في بريطانيا.

وأكد الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية أن الإضرابات ستحدث أيضًا من الساعة 6 مساءً عشية عيد الميلاد إلى حوالي الساعة 6 صباحًا يوم 27 ديسمبر.

ويعد شهر ديسمبر أكثر أوقات السنة ازدحامًا، ومن المتوقع أن تحصل الحانات الأسبوع المقبل على 582 مليون جنيه إسترليني، قبل الإعلان عن الإضرابات.

الشريك المؤسس لاحدى اكبر سلاسل المطاعم في بريطانيا، ويل بيكيت، كشف أنه شهد موجة من إلغاء حفلات الكريسماس الأسبوع المقبل ، مع وجود حجوزات أقل لحفل عيد الميلاد.

وتشهد المملكة المتحدة إضرابات يومية خلال شهر ديسمبر الحالي وحتى عيد الميلاد، حيث تتزايد تهديدات زعماء النقابات العمالية بتنسيق الإضرابات والتسبب في اضطرابات واسعة، في إطار مساعيهم للحصول على أجور أعلى.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X