تحذيرات من نقص كبير في البيض بأرفف السوبرماركت بالمملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات من نقص كبير في البيض بأرفف السوبرماركت بالمملكة المتحدة

نشر

في

680 مشاهدة

تحذيرات من نقص كبير  في البيض بأرفف السوبرماركت  بالمملكة المتحدة

يواجه المتسوقون احتمال حدوث نقص كبير في البيض هذا العام بسبب  ابتعاد المزارعين عن التجارة و فقدان مئات الملايين من البيض المزروع محليًا من أرفف المتاجر في الأشهر المقبل، فيما تم تحذير المتسوقين من الشح المتوقع.

ويقول رواد الأعمال في القطاع أن ارتفاع تكاليف الأعلاف والطاقة سيدفع بالعديد من المنتجين البريطانيين إلى نقطة الانهيار.

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تدعي فيه الرابطة البريطانية لمنتجي بيض المراعي أن المتاجر الكبرى فشلت في مساعدة الأعضاء على تغطية القفزة الكبيرة في التكاليف عن طريق رفع الأسعار بدرجة كافية.

وفي استطلاع أجرته ميرور عن آراء المنتجين الأسبوع الماضي، وجدت أن 51٪ من المزارعين يفكرون بجدية في وقف الإنتاج حتى يتحسن السعر الذي يدفع لهم. بينما قال 18٪ آخرون إنهم سيتخذون قرارهم بشأن الإنتاج المستقبلي بعد نهاية قطيعهم الحالي من الدجاج. فيما قال أكثر من 70٪ إنهم سيتركون إنتاج البيض في غضون عام إذا لم يكن ارتفاع الأسعار وشيكًا.

وقال أندرو جوريت – رئيس مجلس صناعة البيض البريطاني – إن توافر البيض البريطاني على أرفف السوبر ماركت “مهدد بشكل خطير” إذا لم يتم تغطية التكاليف المرتفعة للمزارع. ويشمل هذا الزيادة بنسبة 50٪ في تكلفة الأعلاف والزيادة بنسبة 40٪ في تكاليف الطاقة.

وانخفضت الثروة الحيوانية من الدواجن بنحو 4 ملايين دجاجة طائر في العام الماضي، كما أكد المزارعون أن الحرب في أوكرانيا زادت من الصعوبات التي يواجهونها.

 

 

.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X