جافيد :أرقام حالات الإصابة بمرض كوفيد في المملكة المتحدة "لا تدعو للقلق
تابعونا على:

أخبار لندن

جافيد :أرقام حالات الإصابة بمرض كوفيد في المملكة المتحدة “لا تدعو للقلق

نشر

في

636 مشاهدة

جافيد :أرقام حالات الإصابة بمرض كوفيد في المملكة المتحدة "لا  تدعو للقلق

قال ساجيد جافيد ، وزير الصحة ، إنه لا يوجد “سبب محدد للقلق” بشأن العدد المتزايد بسرعة لحالات Covid في المملكة المتحدة ، قائلاً إن إنجلترا تُظهر للعالم نموذجًا ناجحًا للتعايش مع الفيروس.

وعلى الرغم من بيانات المسح التي تظهر أن ما يقرب من 5 ٪ من السكان في إنجلترا مصابون بـ Covid في وقت سابق من هذا الشهر ، وتسجيل مستويات الإصابة بين الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا ، قال جافيد إن “جدار الدفاع” من اللقاحات يحافظ على استقرار الوضع.

واعتبارًا من يوم الاثنين ، سيتمكن 5 ملايين شخص في جميع أنحاء إنجلترا المعرضين لخطر أكبر من Covid – الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا ، والمقيمين في دور الرعاية وأولئك الذين يعانون من نقص المناعة – من حجز جرعة معززة ثانية في الأسابيع المقبلة.

وأكد جافيد أن برنامج التعزيز الأوسع ، الذي يستهدف على الأرجح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، كان متوقعًا في الخريف.

وقال جافيد لبرنامج الإفطار في بي بي سي 1: “مستوى قلقنا لم يتغير”. “على الرغم من ارتفاع أعداد الحالات ، وتزايد الإصابات ، وأعداد المستشفيات في الواقع آخذة في الارتفاع ، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من ذروتها.

“من المهم أيضًا بالنسبة لنا عندما نراجع هذا لفهم سبب صعودهم. وهذا يرجع في المقام الأول إلى الاختلاط الاجتماعي المتزايد الذي نشهده ، حيث انفتحت بلادنا ، ولكن أيضًا البديل BA.2 من Omicron ، والذي نعلم أنه ، من ناحية ، أكثر عدوى ، ولكن من ناحية أخرى نعرف أن لقاحاتنا تعمل أيضًا ضد هذا الأمر

“مع أخذ كل ذلك في الاعتبار ، فإننا بالطبع نبقي البيانات قيد المراجعة ، ولكن لا يوجد سبب محدد للقلق في هذه المرحلة.”

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X