جامعات المملكة المتحدة تضع مبادئ توجيهية تتعلق بالذكاء الاصطناعي التوليدي
تابعونا على:

بريطانيا

جامعات المملكة المتحدة تضع مبادئ توجيهية تتعلق بالذكاء الاصطناعي التوليدي

نشر

في

1٬103 مشاهدة

جامعات المملكة المتحدة تضع مبادئ توجيهية تتعلق بالذكاء الاصطناعي التوليدي

وضعت جامعات المملكة المتحدة مجموعة من المبادئ التوجيهية لضمان أن يكون الطلاب والموظفون على دراية بالذكاء الاصطناعي، حيث يكافح القطاع لتكييف أساليب التدريس والتقييم للتعامل مع الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي التوليدي.

 

حيث قام نواب المستشارين في 24 جامعة بحثية مكثفة لمجموعة Russell Group بالتسجيل في الكود، مؤكدين أن هذا سيساعد الجامعات على الاستفادة من فرص الذكاء الاصطناعي مع حماية الصرامة الأكاديمية والنزاهة في التعليم العالي في الوقت نفسه.

بينما كان هناك حديث عن حظر برامج مثل ChatGPT في التعليم لمنع الغش، حيث تنص التوجيهات على أنه يجب تعليم الطلاب استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مناسب في دراساتهم، مع توعيتهم أيضًا بمخاطر الانتحال والتحيز وعدم الدقة في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

سيتعين أيضاً تدريب الموظفين حتى يكونوا مجهزين لمساعدة الطلاب وكثير منهم يستخدمون بالفعل ChatGPT في مهامهم، ومن المرجح أن تظهر طرق جديدة لتقييم الطلاب لتقليل مخاطر الغش.

وتنص المبادئ التوجيهية الخمسة على أن الجامعات ستدعم كل من الطلاب والموظفين ليصبحوا ملمين بالذكاء الاصطناعي، حيث يجب أن يكون الموظفون مجهزين لمساعدة الطلاب على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية بشكل مناسب.

كما سيعمل القطاع على تكثيف التدريس والتقييم لدمج الاستخدام الأخلاقية للذكاء الاصطناعي وضمان المساواة في الوصول إليه، حيث ستضمن الجامعات دعم النزاهة الأكاديمية وتبادل أفضل الممارسات مع تطور التكنولوجيا.

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X