"جريجز" أكبر سلسلة مخابز في بريطانيا تخطط لافتتاح 150 متجراً هذا العام
تابعونا على:

أخبار لندن

“جريجز” أكبر سلسلة مخابز في بريطانيا تخطط لافتتاح 150 متجراً هذا العام

نشر

في

1٬076 مشاهدة

"جريجز" أكبر سلسلة مخابز في بريطانيا تخطط لافتتاح 150 متجراً هذا العام

تخطط سلسلة مخابز “جريجز” البريطانية لافتتاح 150 متجراً جديداً هذا العام، على الرغم من فواتير الأجور والطاقة المرتفعة التي تؤثر على أرباحها، بالإضافة إلى تجربة منفذ على مدار 24 ساعة.

 

حيث أوضحت جريجز أكبر سلسلة مخابز في بريطانيا، المعروفة بلفائف النقانق وشرائح اللحم، أن التكاليف ارتفعت بنسبة 9٪ العام الماضي، وستظل تمثل تحدياً في العام المقبل، ويتوقع أن يتراوح تضخم التكلفة بين 9٪ و 10٪ في عام 2023، على الرغم من توقعات بنك إنجلترا بأن التضخم في جميع أنحاء المملكة المتحدة سينخفض ​​بسرعة هذا العام. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جريجس، رويسين كوري: “هناك العديد من الأجزاء المتحركة في التضخم هذا العام، كما كان الحال في العام الماضي، نعتقد أنه من المحتمل أن ينخفض ​​بحلول نهاية العام، ولكن أفضل ما يمكننا فعله الآن هو تقديم ما نراه حالياً”.

قفزت مبيعات جريجز بنسبة 23٪ العام الماضي، مما جعلها تتجاوز 1.5 مليار جنيه إسترليني للمرة الأولى، بينما ارتفعت أرباح ما قبل الضرائب بنسبة 1.9٪ فقط لتصل إلى 148 مليون جنيه إسترليني.

 

ارتفاع التكاليف يجبر “جريجز” لرفع أسعارها 

بينما تراجعت الأرباح بسبب ارتفاع تكلفة المكونات الغذائية مثل القمح والطاقة والعمالة، مما دفع جريجز إلى رفع أسعارها في وقت أبكر مما هو مخطط له.

وارتفعت تكاليف المواد الغذائية والتعبئة بشكل حاد منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير 2022، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

بدوره أكد، رويسين كوري، أنه لا يوجد خطط حالية لزيادة سعر لفائف النقانق أو غيرها من المنتجات، مشيراً إلى أن الشركة تراقب أسعارها باستمرار وكيف تقارن مع المنافسين.

وقالت الشركة إن تكاليف التوظيف، بما في ذلك الأجور المرتفعة، قدمت أكبر مساهمة في تكاليفها في عام 2022، حيث شكلت أكثر من ثلث أي37٪ قاعدة التكلفة الأساسية، تليها تكلفة المواد الغذائية والتعبئة والتغليف.

كما أنها تشارك 16.6 مليون جنيه إسترليني من أرباحها مع الموظفين، وهو ما يمثل أكثر من 10٪ من أرباحها لعام 2022، مع حصول كل موظف على مكافأة متوسطها 700 جنيه إسترليني في مارس.

 

“جريجز” توسع تواجدها في بريطانيا 

افتتحت المجموعة 147 متجراً جديداً العام الماضي، على سبيل المثال في حدائق البيع بالتجزئة ووسط لندن، وكذلك مطاري برمنغهام وليفربول، ليصل الإجمالي إلى 2328.

وتخطط 150 افتتاحاً جديداً هذا العام، كذلك تعتزم الاستمرار في فتح منافذ بيع في جميع أنحاء البلاد بهذا المعدل للسنوات القليلة المقبلة، يهدف جريجز للوصول إلى حوالي 3000 متجر في المملكة المتحدة في غضون السنوات الخمس إلى الست المقبلة.

من بين الافتتاحات الجديدة هذا العام، يأمل جريجز في إنشاء ما بين ثمانية إلى 10 مواقع للسيارات، مفتوحة من الصباح الباكر حتى حوالي 11 مساءً في الليل.

واحدة من هذه الأماكن على جانب الطريق، في مكان لم يكشف عنه بعد، ستعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، مما يسمح للشركة بقياس الطلب على المعجنات في الساعة 3 صباحاً.

في الآونة الأخيرة، قام جريجز بتمديد ساعات عمله في محاولة لجذب المزيد من المسافرين والمستهلكين الجياع لشراء الوجبات الخفيفة في طريقهم إلى المنزل من العمل أو وجبات المساء، حوالي 500 من متاجرها مفتوحة الآن حتى الساعة 8 مساءً على الأقل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X