"منصة هاوي": عالم من الهوايات والإبداع بانتظارك! | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

“منصة هاوي”: عالم من الهوايات والإبداع بانتظارك!

نشر

في

82 مشاهدة

"منصة هاوي": عالم من الهوايات والإبداع بانتظارك!

في عالم الإنترنت المتسع، تبرز منصة “هاوي” كمنصة عربية فريدة تتيح للمستخدمين مشاركة إبداعاتهم واكتشاف مواهب جديدة.

أطلق مركز جودة الحياة في 27 يوليو عام 2021، منصة هاوي بنسختها التجريبية من أجل دعم وتفعيل قطاع الهوايات ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030 التي يقوم المركز على تنفيذها.

كما تعتبر “هاوي” منصة إلكترونية لجميع أندية الهواة (هاوي).

ما هي منصة هاوي؟

منصة هاوي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة والتي تم تأسيسها من قبل 12 جهة حكومية والتي تعمل على تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال إنشاء وتسجيل أندية الهواة وتقديم الدعم اللازم لهم.

اقرأ أيضًا: مؤسسة منشآت السعودية: شريك ريادي في دعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أهداف منصة هاوي:

  • المساهمة في تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة، وإيجاد بيئة ممكنة وحاضنة للهواة، بالإضافة إلى المساهمة في تقديم الدعم في كل ما يحتاجونه مع التوعية المستمرة بأهمية ممارسة الهواية وتطويرها لتحفيز الأفكار الإبداعية والأنشطة المجتمعية.
  • تشجيع المجتمع من أجل تنمية ثقافة الهوايات وتسهيل تواصل الأفراد ذوي الاهتمامات المشتركة لينعموا بحياة مثمرة وذلك من خلال تطوير بيئة ممكنة وحاضنة لمجموعات الهواة عن طريق تقديم الدعم التشغيلي والمالي وإتاحة المرافق بهدف بناء مجتمع حيوي.
  • النهوض بقطاع الهوايات في المملكة، وتفعيله، ليسهم في تعزيز أنماط الحياة الإيجابية وتعزيز جودة الحياة في المملكة.
  • كما وجدت المنصة من أجل تكوين مجتمعات تتشارك بالاهتمامات نفسها، وليمارسوا الهوايات التي يحبونها مع بعضهم البعض تحت مظلة رسمية تسهل على أندية الهوايات تأسيس أنديتهم وتسجيل العضويات من جهة، وممارسة هواياتهم من جهة أخرى.
  • وتعمل هاوي على تنمية ثقافة الهوايات، وتمكين الهواة وتسهيل ظروف ممارستهم لهواياتهم، وبناء على ذلك تجني ثمار الإيجابيات من ممارسة الهوايات، والتي من أهمها تعزيز أنماط حياة صحية متوازنة بين العمل والحياة الاجتماعية، وممارسة الهوايات في جو مناسب ولاسيما مع أشخاص يحملون الشغف نفسه.

اقرأ أيضًا: 6 طرق مذهلة لجني المال من هواياتك!

خدمات منصة هاوي:

  • خلك هاوي: مجموعة خدمات تساعدك على اكتشاف هوايتك مع تجارب هاوي وتلقى ناديك المناسب أو تؤسس ناديك الخاص في أي هواية أنت مهتم بها.
  • خلك فعال: خدمة تساعدك على تفعيل ناديك كما تعطيك فرصة تقييم الفعاليات أو المشاركة فيها، وتقدم لك المساعدة في التسويق لناديك وبإمكانك أيضاً طلب الشراكات والرعايات من الخدمة.
  • طور نفسك: توفر هاوي دورات تدريبية مختلفة حول مواضيع متنوعة، تعمل على تطوير ناديك وأعضائه وتساعدهم كما تمنحك الشهادات العليا.
  • أهواها صح: توفر هذه المنصة مرافق تساعدك على ممارسة هوايتك مع أعضاء النادي، بالإضافة إلى مساحات متنوعة لاجتماعات النادي، وتجدر الإشارة إلى أنها تقدم أدوات تساعدك في ممارسة هوايتك.
  • كبر ناديك: تسمح لك منصة هاوي بإطلاق إبداعك وإنشاء مسابقات خاصة في ناديك وهوايتك، يشترك فيها الأندية أو المسجلين على المنصة، ويمكنك جعلها مجانية أو باشتراك مدفوع، كما تمكنك من التعاقد مع شركات لرعاية ناديك مما ينعكس على أدائه.
  • سهلها: خدمات ثانية عامة توفرها هاوي لك ولناديك تتمكن من خلالها من ممارسة هوايتك بكل سهولة ودون أية صعوبات.

كيفية التسجيل في منصة هاوي؟

تضغط على اشترك الآن لتظهر لك بعد ذلك نافذة جديدة تحتوي على خيارين أما تسجيل دخول عبر حسابك في أبشر.

أو إذا لم يكن لديك حساب في أبشر تضغط على الخيار الآخر بإنشاء حساب جديد وقم بتعبئة التفاصيل المطلوبة ثم اضغط بعد ذلك على تحقق.

تحتوي نافذة إنشاء حساب جديد على بيانات أساسية وبيانات اختيارية بعد تعبئة البيانات وإكمال الخطوات ستتمكن من إنشاء حساب في منصة هاوي.

اقرأ أيضًا: ما هي برامج صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي.. كيف يمكن للشركات الاستفادة من خدماته؟

ما هي الهوايات التي يمكنك ممارستها؟

تحتوي هاوي على 214 هواية يمكنك ممارستها وتطوير قدراتك فيها مما تمنحك هواية قوية وشهادات عليا تعتز بها.

مجتمع منصة هاوي مجتمع داعم ومحفز:

يعد مجتمع هاوي مجتمعاً داعماً ومحفزاً يساعد المبدعين على تطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم.

كما يمكن للمستخدمين الحصول على النصائح والدعم للمشاركين الآخرين، وتكوين علاقات تعاونية مثمرة.

منصة هاوي منصة مثالية لمحبي الإبداع والمبدعين، حيث إنه تتيح لهم مساحة للتعبير عن أنفسهم، واكتشاف مواهب جديدة، والتفاعل مع مجتمع مشاركين متحمسين للإبداع.

إذا كنت تبحث عن منصة تلهمك وتحفزك على إطلاق إبداعاتك، فإن منصة هاوي هي المكان المناسب.

اقرأ أيضًا: معرض إبداع للعلوم والهندسة 2024

X