هدايا مجانية وخصومات لطلاب المدارس في بريطانيا بقيمة 1000 جنيه إسترليني
تابعونا على:

أخبار لندن

هدايا مجانية وخصومات لطلاب المدارس في بريطانيا بقيمة 1000 جنيه إسترليني

نشر

في

1٬259 مشاهدة

هدايا مجانية وخصومات لطلاب المدارس في بريطانيا بقيمة 1000 جنيه إسترليني

يمكن لملايين العائلات التي تحصل على برنامج الائتمان الشامل في بريطانيا، أن تكون مؤهلة للحصول على مجموعة من الهدايا المجانية والخصومات بقيمة 1000 جنيه إسترليني، في سبتمبر الجاري.

 

كذاك يمكن لبعض الآباء الحصول على دعم نقدي للمساعدة في دفع تكاليف الزي المدرسي لأطفالهم وقد يتأهل آخرون للحصول على وجبات مدرسية مجانية، إذا كنت لا تستطيع القيادة أو تجد صعوبة في نقل أطفالك إلى المدرسة، فقد يكونون مؤهلين للحصول على وسائل نقل مجانية حسب ظروفك.

إليك جميع الهدايا المجانية والخصومات الستة الخاصة بالعودة إلى المدرسة والتي قد تكون مؤهلاً للحصول عليها.

منح الزي المدرسي – 100 جنيه إسترليني

يمكن للعائلات التي تعاني من تكاليف المعيشة الحصول على 100 جنيه إسترليني نقدًا مجانًا للمساعدة في دفع تكاليف الزي المدرسي، تتمتع المجالس المحلية بسلطة تقديم المنح للآباء لمساعدتهم على شراء التنانير والسراويل وغيرها بموجب قانون التعليم لعام 1990.

يمكن أن تختلف أهلية البرنامج ومدى توفره حسب المكان الذي تعيش فيه، لذا من المفيد التحقق مما هو متاح في مكان وجودك.

على الرغم من عدم وجود معايير محددة للحصول على منحة الزي المدرسي، إلا أنها عادة ما تكون متاحة للأشخاص الذين يحصلون على مزايا مثل الائتمان الشامل، وبدل الباحثين عن عمل، والإعفاءات الضريبية للأطفال.

عادةً ما يكون الأطفال المؤهلون للحصول على وجبات مدرسية مجانية مؤهلين أيضًا للحصول على منح الزي المدرسي أيضًا، طالما أن مجلسك يقدم المنح.

وفي الوقت نفسه، يمكن للأسر في إسكتلندا الحصول على منح تصل قيمتها إلى 120 جنيه إسترليني لكل طفل في سن المدرسة الابتدائية و150 جنيه إسترلينيً لكل طالب في سن المدرسة الثانوية.

وجبات مدرسية مجانية – ما يصل إلى 500 جنيه إسترليني سنوياً 

إذا كنت تطالب بمزايا معينة بما في ذلك الائتمان الشامل وJSA والائتمان الضريبي للطفل، فقد يحق لطفلك الحصول على وجبات مدرسية مجانية.

ستحتاج إلى تقديم طلب من خلال السلطة المحلية الخاصة بك حتى تتمكن من التقدم بطلب للحصول على تمويل إضافي من الحكومة، بينما تطلب منك بعض المجالس الاتصال بالمدرسة مباشرة.

يعتمد المبلغ الدقيق الذي ستحصل عليه على مكان تواجدك ولكنه يتراوح من حوالي 2.15 جنيه إسترليني إلى 2.50 جنيه إسترليني في اليوم، أو حوالي 400 إلى 500 جنيه إسترليني لكل عام دراسي.

خلال العطلات المدرسية، تقوم العديد من المجالس بتوزيع الأموال لمساعدة الآباء أثناء فترة الاستراحة –  راجع دليلنا.

النقل المدرسي مجاني لذوي الدخل المنخفض – بقيمة 100 جنيه إسترليني

يمكن للأطفال أيضاً التأهل للحصول على النقل المدرسي المجاني، وللأشخاص ذوي الدخل المنخفض أيضاً، وكذلك أولئك الذين تقل أعمارهم عن ثماني سنوات والذين ليس لديهم طريق آمن للعودة إلى منازلهم أن يتأهلوا. 

يحق للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات أو مشاكل الحركة أيضاً الحصول على وسائل نقل مجانية، بغض النظر عن المسافة.

كل مجلس محلي لديه نظامه الخاص – ولكن يمكن أن يكون تذكرة حافلة مجانية أو مقعدًا في حافلة مدرسية، للتحقق مما إذا كان أطفالك مؤهلين، قم بزيارة الموقع الإلكتروني للمجلس المحلي الخاص بك.

السفر بالحافلة والقطار مجانًا – بقيمة 100 جنيه إسترليني

سيكون لمكان إقامتك في المملكة المتحدة أيضاً تأثير على الأشخاص المؤهلين للحصول على سفر مجاني بالحافلة، تسمح هيئة النقل في لندن، التي تدير خدمات الحافلات في المدينة، لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و10 سنوات بالسفر مجانًا.

يمكن أيضًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عامًا السفر بالحافلات مجانًا طالما أنهم يحملون بطاقة Zip Oyster الضوئية.

في إسكتلندا، يمكن لأي شخص يقل عمره عن 22 عامًا السفر مجانًا على متن الحافلات باستخدام تذكرة حافلة مجانية.

مشغلو الحافلات مثل Stagecoach وFirst Bus الذين يقومون بتشغيل الخدمات في مناطق مختلفة من المملكة المتحدة يسمحون فقط للأطفال دون سن الخامسة بالسفر مجانًا.

رعاية مجانية للأطفال – بقيمة 1000 جنيه إسترليني

يمكن لآباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وأربع سنوات  المطالبة بـ 570 ساعة من رعاية الأطفال المجانية سنويًا، أي ما يعادل 15 ساعة في الأسبوع.

كما يمكن لبعض الآباء الحصول على 30 ساعة في الأسبوع أيضًا، حسب ظروفهم، ولكن اعتبارًا من أبريل 2024، سيتمكن الآباء العاملون لأطفال يبلغون من العمر عامين من الحصول على 15 ساعة من رعاية الأطفال مجانًا أسبوعيًا.

في الوقت الحالي، للتأهل للحصول على 30 ساعة من رعاية الأطفال المجانية، يجب على الآباء أن يكونوا في العمل، وأن يكسبوا ما يعادل 16 ساعة على الأقل في الأسبوع بأجر المعيشة الوطني، وأن يكسبوا أقل من 100000 جنيه إسترليني سنويًا.

وإذا كنت تدفع مقابل رعاية أطفال إضافية بالإضافة إلى الساعات المجانية، فيمكنك المطالبة بعنصر رعاية الأطفال في Universal Credit للمساعدة في التكاليف الإضافية أيضًا، يغطي هذا العنصر 85% من تكاليف رعاية الأطفال على الوالدين ويتم تحديد سقف لمبالغ محددة.

الحد الأقصى للمبلغ النقدي الشهري  الذي يمكن للوالدين المطالبة به هو 951 جنيه إسترليني لطفل واحد و1630 جنيه إسترليني لطفلين.

إعانة الطفل – بقيمة 1000 جنيه إسترليني

يمكنك الحصول على إعانة الطفل بقيمة تصل إلى 1248 جنيه إسترليني سنويًا إذا كنت مسؤولاً عن تربية طفل يقل عمره عن 16 عامًا أو أقل من 20 عامًا إذا بقي في التعليم.

يتم عادةً دفع إعانة الطفل كل أربعة أسابيع، ولكن يمكنك الحصول على الأموال المدفوعة أسبوعيًا إذا كنت أحد الوالدين أو تحصل على مزايا معينة مثل دعم الدخل.

ستحصل على 24 جنيه إسترليني في الأسبوع للطفل الأول أو الوحيد أو 15.90 جنيه إسترليني في الأسبوع لكل طفل لاحق.

يمكنك الحصول على الأموال المدفوعة في أي حساب، باستثناء حساب Nationwide Cash Builder باسم شخص آخر، يتوجب عليك التقدم بطلب للحصول على إعانة الطفل، وهو ما يمكنك القيام به عبر الإنترنت من خلال gov.uk.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X