هل ترغب بقضاء عطلة مريحة بتكاليف منخفضة في بريطانيا؟ إليك التفاصيل!
تابعونا على:

أماكن مميزة

هل ترغب بقضاء عطلة مريحة بتكاليف منخفضة في بريطانيا؟ إليك التفاصيل!

نشر

في

1٬243 مشاهدة

هل ترغب بقضاء عطلة مريحة بتكاليف منخفضة في بريطانيا؟ إليك التفاصيل!

وسط ضغوطات العمل نحتاج نحن الكبار لمتنفس بين الحين والآخر، والصغار أيضاً يحتاجون أكثر ولا بد من وجود أماكن نلجأ إليها بعيداً عن ضجيج المدن، والتلوث، فنبحث عن هواء الأرياف المنعش أو نزهة في الطبيعة أو يوم راحة في منتجع رعاية.

 

ولاسيما أن لندن مقبلة على عطلة منتصف العام الدراسي  التي تبدأ 13 فبراير في إنكلترا واسكتلندا وويلز، وفي ظل أزمة تكاليف المعيشة المرتفعة لابد من الاستفادة من الأنشطة الرخيصة والمجانية لقضاء أيام العطل.

 

الصفقات والخصومات

يمكنك الحصول على دخول مخفض إلى مناطق التنزه من خلال الاستفادة القصوى من العروض الخاصة.

إذا كنت تسافر بالقطار، فيمكنك الحصول على دخول اثنين مقابل واحد إلى مناطق الجذب مثل مراكز سي لايف و ليغولاند ويندزور من خلال موقع ناشونال ريل. 

كما تدير كيلوجز عرضاً ترويجياً مجانياً لتذاكر البالغين على عبوات الحبوب الخاصة بها، تشمل المعالم السياحية المشاركة ليغولاند وندسور وألتون تاورز وعالم المغامرات في تشيسينغتون وأحواض الأحياء المائية سي لايف، قسيمة مجانية لشخص بالغ واحد لكل دخول، ويجب أن يكون الشخص البالغ برفقة بشخص بالغ ثانٍ أو طفل يدفع السعر الكامل في اليوم، والحجز المسبق ضروري.

يمكنك في كثير من الأحيان توفير المال على وسائل النقل من خلال صفقات للأطفال، على سبيل المثال، تقدم هيئة النقل في ويلز السفر المجاني لمن هم دون 16 عاماً عندما يكونون برفقة شخص بالغ يدفع أجرة السف، يمكن لمن هم دون 11 عامًا السفر مجانًا في أي وقت، ويمكن لمن هم دون 16 عاماً السفر مجاناً في غير أوقات الذروة.

 

الأنشطة في الهواء الطلق

 ناشونال تراست 

تعقد ناشونال تراست فعاليات في العديد من مواقعها مجاناً أو مقابل رسوم بسيطة.

في بريميم روكس، التكوينات الصخرية العملاقة على بعد أميال قليلة من هاروجيت في شمال يوركشاير، هناك نشاط لاستكشاف الصخور لمدة ساعة في 14 فبراير، وجلسة في 19 فبراير حيث يمكنك زراعة بذور تفاح السلطعون الخاصة بك لأخذها إلى المنزل، الأنشطة مجانية على الرغم من تطبيق رسوم انتظار السيارات لغير الأعضاء في ناشونال تراست.

إنجكلش هيرتج 

تقيم إنجكلش هيرتج فعاليات خاصة تجري في ممتلكاتها في جميع أنحاء البلاد، مثل هيستورك اسكوتلاند ووليز كادو يمكن للأعضاء عادةً الوصول إلى هذه الأحداث مجاناً ولكن عادةً ما يتعين على غير الأعضاء دفع رسوم الدخول العادية.

وفي قلعة دوفر في كنت في الفترة من 11 إلى 19 فبراير، هناك أحداث لسرد القصص، يمكن لمن هم فوق سن الخامسة المشاركة في فصول “مدرسة السيف” لتعلم كيف تصبح فارساً من العصور الوسطى.

 

 وود لاند تراست  

في حين أن الخروج في الطبيعة له الكثير من الفوائد، فأنت بحاجة أحياناً إلى نشاط إضافي لإبقاء الأمور ممتعة، حيث يستضيف وود لاند تراست حدثاً لزراعة الأشجار في يوندر أوك وود، بالقرب من اكسموث في ديفون، هناك جلسات صباحية ومسائية في 18 و 19 فبراير، الحضور مجاني ولكن الحجز عبر الإنترنت في وقت مبكر أمر ضروري.

 

محمية RSPB الطبيعية في بورفليت 

تنظم رينهام مارشيز، محمية RSPB الطبيعية في بورفليت، إسيكس، جلسة فنون وحرف يدوية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 10 سنوات في 14 فبراير، يمكنك التسجيل عبر الإنترنت وتكلفة التذاكر 3 جنيهات إسترلينية. 

كما تستضيف أنشطة غمس البركة في 15 فبراير بتكلفة 5.50 جنيهات إسترلينية، وحدثاً للأطفال الصغار في 13 فبراير بتكلفة 2.5 جنيه إسترليني، هذه من بين عدد من الأنشطة منخفضة التكلفة التي تحدث في مواقع RSPB في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

 

وجبات مجانية للأطفال

يمكن للعائلات التوفير في وجبات الطعام بالخارج من خلال البحث عن عروض “يأكل الأطفال مجاناً “. 

عقدت آسدا شراكة مع غير أوتز لتقدم للأطفال طبقاً مجانياً بين الساعة 8 صباحاً وظهيرة كل يوم خلال العطلات في أكثر من 200 من مقاهيها لمساعدة العائلات التي تعاني من أزمة تكاليف المعيشة، وستواصل أيضاً صفقة الوجبة الرئيسية للأطفال البالغة 1 جنيه إسترليني.

يدير مركزي التسوق في ويستفيلد بلندن عرض كيدز إيت فري في العديد من مطاعمهما خلال نصف المدة، وستمتد الصفقة من 11 إلى 19 فبراير في سلاسل بمركزي شيبرد بوش و وستارتفورد، بما في ذلك فرانكو مانجا و بيلز.

 

الفنون والحرف والمتاحف

إذا كنت تأمل في استيعاب بعض الفنون والثقافة أثناء الاستراحة، فإن العديد من المتاحف والمعارض تدير أنشطة محددة للأطفال، بالنسبة لسكان لندن أو أولئك الذين يزورون العاصمة خلال العطلة، يستضيف مركز ساوث بانك مهرجان إيماجن للأطفال حتى 18 فبراير، حيث تكون العديد من الفعاليات مجانية، بما في ذلك ورش رقص الهيب هوب والموسيقى الحية وجلسات الفنون والحرف اليدوية.

ويستضيف ذا تيت موديرن خيوط، وهو حدث عائلي مجاني يمتد من 11 إلى 19 فبراير حيث تعملان معاً لنسج عملك الفني باستخدام خيوط ومنسوجات ملونة.

تقوم غرينز ويندميل في نوتنغهام، بتشغيل أنشطة مجانية ومنخفضة التكلفة بما في ذلك ورش عمل خبز الكب كيك بالفواكه وبسكويت رقائق الشوكولاتة في 16 و 18 فبراير على التوالي بتكلفة 4 جنيهات إسترلينية للطفل، لكن الحجز ضروري.

أما في ليستر، يقام مهرجان سبارك للفنون في الفترة من 13 إلى 19 فبراير، وتشمل الأحداث المجانية ورش عمل لتصميم لافتات صغيرة ولافتات، ومكتبة بلجريف “استحواذ” وحفلة شاي.

 

لمحبي المشي في الطبيعة

إذا كنت من محبي المشي، اجعل وجهتك شارع أوكسفورد للتنزه على المروج القديمة الخلابة، راقب الخيول، الأزهار البرية ونهر التايمز الجميل الممتد على هذه الأراضي الواسعة، ولا قلق لسكان المدينة فهو قريب من التجمعات السكنية والشوارع العامة للمدينة الجامعية.

وبعد أن تسترخي وتستمتع بالمشاهد، ابحث عن مكان تجلس فيه عالياً حول النار في حانة من القرن السابع عشر مسقوفة بالقش ومحاطة بشجرة صفصاف قديمة، يستحق عصير التفاح فيها هذه الرحلة بأكملها.

    

لمحبي السباحة في فصل الشتاء

السباحة قد لا تكون من أبرز الخيارات الشتوية، لكن البعض يفضلها، ومع ثاميس ليدو متعة رائعة في كل الفصول، واجه الهواء البارد واقض يوم رائع وهادئ في هذا المكان الخيالي المصنف بدرجة ثانية من الروعة، مع حرارة بركة السباحة حوالي 23 درجة وقد تشعرك بالبرد في البداية ولكنك ستشعر بالدفء بعد القليل من السباحة في الهواء الطلق في بركة السباحة الدافئة والساونا الملونة، ومكافئتك بعد السباحة هي عشاء فاخر من قسمين في المطعم المتلألئ قرب المسبح.

 

لمحبي الوحدة نزهة شتوية في لندن 

عندما يصبح الزحام في وسط لندن أكثر من اللازم، اهرب من المنطقة الأولى إلى حقل في وسط اللامكان ليوم من الراحة الشتوية، توجه إلى كوتسوولدز وانطلق عبر بعض الحقول.

بمنازلها الريفية الملونة بالعسل وواجهات المحلات التجارية والحانات الريفية، تعتبر قرية برودواي مكاناً ممتازاً للبدء، احصل على وجبة الغداء في الحانة من خلال المشي حتى الأبراج الكبيرة ل برودواي والاستمتاع بالمناظر، أو يمكنك التنزه سيراً على الأقدام في جزء من طريق كوتسوولدز الريفي من برودواي إلى مدينة السوق الجميلة  شيبينغ كامبدين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X