ابتداءًا من اليوم: إزالة 7 دول من قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

ابتداءًا من اليوم: إزالة 7 دول من قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة

نشر

في

636 مشاهدة

ابتداءًا من اليوم: إزالة 7 دول من قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة

 

قامت الحكومة البريطانية بإزالة آخر 7 دول على قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة، مما أنهى حاجة الأشخاص إلى الحجر الصحي في الفنادق المعتمدة.

وكانت كل من كولومبيا، وجمهورية الدومينيكان، والإكوادور، وهايتي، وبنما، وبيرو، وفنزويلا، البلدان الوحيدة التي بقيت مدرجة على القائمة الحمراء. ولكن لن يكون ذلك ساريًا، قبل  الساعة 4 صباحًا لصبيحة اليوم.
هذا يعني أن الأشخاص من الـ 7 دول المعنية لن يحتاجوا بعد الآن إلى قضاء 11 ليلة في فندق خاص بالحجر الصحي عند وصولهم إلى المملكة المتحدة.

ومع ذلك، قال وزير النقل جرانت شابس إن فئة القائمة الحمراء ستبقى في مكانها “كإجراء احترازي لحماية الصحة العامة” .

وأعلن وزير النقل القرار الأسبوع الماضي، وقال إن الحكومة ستبقي “عدة مئات” من الغرف الفندقية متاحة كخطوة “احترازية”.

وأضاف: “لا نريد أن نضطر إلى إعادة ضبط النظام من نقطة الصفر إذا شوهدت مخاوف معينة في بلد معين وأردنا أن نكون قادرين على تطبيق الحجر الصحي كمرفق إلزامي”.

وتم تقديم سياسة الحجر الصحي للفندق في فبراير/ شباط الماضي كجزء من تدابير للحد من مخاطر وصول المسافرين المصابين بكورونا.

منذ ذلك الحين، أمضى أكثر من 200.000 شخص وقتًا في أحد فنادق الحجر الصحي في إنجلترا. لكن تم إلقاء اللوم على النظام للمساهمة في شركات السفر البريطانية التي تكافح من أجل التعافي من الوباء.

وفي وقت الإعلان عن القرار قبل ثلاثة أسابيع، قال رئيس رابطة الأسفار كلايف وراتن: “نقدر إزالة جميع البلدان من القائمة الحمراء”.

لكنه أضاف: “مع ذلك، فإن المشكل يكمن في الإبقاء على هذه القائمة واستمرار وجود فنادق الحجر الصحي مما يعني أنه لا يمنح المسافرين الثقة التي يحتاجون إليها”.

واعتبارًا من اليوم، ستعترف الحكومة أيضًا بلقاحات فيروس كورونا للوافدين من أكثر من 30 دولة ومنطقة جديدة بما في ذلك بيرو وأوغندا. وبذلك يرتفع إجمالي البلدان المدرجة في قائمة اللقاحات المعتمدة إلى 135.

في وقت سابق من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، تم تبسيط قيود السفر في المملكة المتحدة مع إزالة نظام “إشارات المرور” وبلدان القائمة البرتقالية، مما يعني أنه لم يكن هناك سوى دول القائمة الحمراء وبقية العالم.

ولن يحتاج الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد بعد الآن من مواقع غير مدرجة في القائمة الحمراء، والذين تم تطعيمهم بالكامل أو أقل من 18 عامًا، إلى إكمال اختبار كورونا قبل المغادرة، أو اختبار في اليوم الثامن من الوصول، أو العزل لمدة 10 أيام في المنزل

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X