خدمة سيارات الإسعاف في بريطانيا تعلن عن حالة طوارئ
تابعونا على:

أخبار لندن

خدمة سيارات الإسعاف في بريطانيا تعلن عن حالة طوارئ

نشر

في

880 مشاهدة

خدمة سيارات الإسعاف في بريطانيا تعلن عن حالة طوارئ

 

أعلنت خدمة سيارات الإسعاف في بريطانيا عن حالة طوارئ بعد مواجهتها لضغوط شديدة وحجم “هائل” من المكالمات. حيث وصفت الارتفاع الأخير بأنه أعلى مستوى لنشاط خدمات الطوارئ في التاريخ.

وعلى إثر ذلك، ناشدت خدمة الإسعاف المركزية المواطنين بتوخي الحكمة عند التفكير في الاتصال، وذكرتهم بضرورة الإتصال بهم إلا في حالة الإصابة بأمراض وإصابات تهدد الحياة.

يأتي الإعلان عن حالة الطوارئ بعد فترة وجيزة من إصدار أوامر للمستشفيات في إنجلترا “بإلغاء” طوابير انتظار سيارات الإسعاف خارج مواقعها بعد أن ارتبطت حالتي وفاة بالتأخير في التسليم.

كما سلط رؤساء هيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS” الضوء على “الخطر المحدق الذي يهدد سلامة المرضى” في الرسالة التي طلبت من المستشفيات إنهاء جميع حالات التأخير في التسليم والتوقف عن استخدام سيارات الإسعاف “كمقصورات” لقسم الطوارئ.

وكانت الخدمات قد غردت على تويتر مساء السبت الماضي قائلة: “أعلنت خدمة الإسعاف المركزية الجنوبية عن حالة طوارئ بسبب الضغوط الشديدة عبر خدماتها. ويعمل موظفونا ومتطوعونا حاليًا بجهد كبير للرد على المكالمات ولكن حجمها يبقى هائلًا”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، وصفت خدمة سيارات الإسعاف هذا الإرتفاع بأنه “أعلى مستوى من نشاط الطوارئ في التاريخ”، كما نشرت الصحف من جميع أنحاء البلاد صورًا لسيارات الإسعاف قابعة في طوابير لساعات خارج المستشفيات المزدحمة.

من جهته، قال مارتن فلاهيرتي، العضو المنتدب لجمعية الرؤساء التنفيذيين لسيارات الإسعاف: “يشهد قطاع سيارات الإسعاف أحد أعلى مستويات نشاط الطوارئ في تاريخه، وهذا يؤدي للأسف إلى تأخيرات في قدرة القطاع على الاستجابة لبعض المرضى”.

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية NHS، فإن حالة الطوارئ هي أي حالة يؤدي فيها مستوى الاضطراب إلى فقدان المنظمة بشكل مؤقت أو دائم لقدرتها على تقديم الخدمات الحرجة، مما يتطلب تدابير خاصة ودعمًا من وكالات أخرى لاستعادة وظائف التشغيل العادية.

الجدير بالذكر أن خدمة الإسعاف المركزية الجنوبية تغطي كلًا من مقاطعات بيركشاير وباكينجهامشير وهامبشاير وأوكسفوردشاير وساسكس وساري.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X