السعودية: إليك كل ما تريد معرفته عن شركة مساس | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

السعودية: إليك كل ما تريد معرفته عن شركة مساس 

نشر

في

222 مشاهدة

السعودية: إليك كل ما تريد معرفته عن شركة مساس 

شركة مساس السعودية اسمها مشتق من اختصار الأحرف الأولى لـ “أبناء محمد بن صالح السيف ” Mohammed Saleh Alsaif Sons، تعتبر الواجهــة الرئيسيــة لمجموعـة شركــات العائلـــة، باشـــرت أعمالهـــا عام 1963م.

 

خدمات الشركة

تتنوع القطاعات الاقتصادية التي تنشط بها المجموعة لتشمل التطوير العقاري وإدارة المشاريع والمرافق العقارية وتسويقها.

وتعمل مساس أيضاً في مجال المقاولات العامة وأعمال البناء والتشطيبات والإنشاءات، بالإضافة إلى أنشطة التجارة العامة والضيافة والمطاعم والوكالات التجارية المتخصصة خصوصاً الغذائية منها، وتطوير وتجهيز وتشغيل المرافق التجارية والمطاعم والفنادق، وتستثمر الشركة أيضاً في مشاريع قطاع تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضًا: توقعات إيجابية لآفاق الناتج المحلي الإجمالي والقطاعات الحيوية للاقتصاد السعودي 2023 – 2024

استثمارات الشركة

التطوير العقاري
الضيافة والمطاعم
تكنولوجيا المعلومات
المقاولات
التجارة العامة
الوكالات التجارية

اقرأ أيضًا: السعودية: البنك السعودي للاستثمار.. تعرف إلى خدماته وكيف تفتح حساباً؟

شركات تابعة لشركة المساس

شركة رافن العقارية

أسست في الرياض في العام 2007م، لتطرح مجموعة من المشاريع العقارية النوعية ولترفد السوق العقارية بجملة من الخدمات المساندة والمكملة لعمل المطور العقاري.

وجاء انطلاق رافن استجابة لمستجدات السوق وتلبية لحاجات ملحة ظهرت في القطاع العقاري بعد نموه وتطوره الملحوظ، فنقلت إلى المملكة تجارب عالمية وحلولاً نوعية ومفاهيم تطويرية إبدعية من الأسواق المتقدمة عقارياً.

تستثمر وتطور رافن العقارية لنفسها وللغير وتتبنى مفهوم التطوير العقاري الشمولي إبتداءاً من إبداع الفكرة التطويرية للمشروع ثم تصميم المخطط الهندسي، والمساهمة في الإدارة والإنشاء، وتتولى التسويق ثم تعتني بتفاصيل إدارة المرافق.

اقرأ أيضًا: السعودية: إليك كل ما تريد معرفته عن شركة نساج للتطوير العقاري

تفاصيل المأكولات والمشروبات F&B Details

تأسست في العام م2018 لمواكبة النمو والتطور الحاصل في سوق قطاع الضيافة والمطاعم في المملكة والانفتاح وتنمية القطاع السياحي.

وتهدف الشركة إلى رفد السوق السعودية بخيارات جديدة كلياً في عالم المطاعم والمأكولات من مختلف انحاء العالم، من خلال الحصول على الامتياز التجاري لتمثيل وتشغيل المطاعم والكافيهات العالمية وبراندات متنوعة تخدم قطاع الطعام والشراب، بالإضافة لتأسيس براندات محلية بمواصفات عالمية والدخول في شراكات ناجحة.

شركة السيف للتوكيلات التجارية

تملك مساس المحدودة بشركائها حصة استثمارية في شركة السيف للتوكيلات التجارية التي تعتبر نواة أعمال شركة أبناء محمد بن صالح السيف والتي تأسست عام 1963م من قبل الوالد الشيخ محمد بن صالح السيف، حتى وصل عدد مراكز التوزيع إلى ما يزيد عن (1500) منفذ بيع داخل المملكة وخارجها.

تمتاز السيف للتوكيلات التجارية بتوريد وصناعة منتجات متنوعة، حيث تستورد أكثر من خمسة آلاف منتج من الأواني المنزلية المتميزة، والأجهزة الكهربائية المنزلية.

اقرأ أيضًا: وزير الصناعة السعودي: استراتيجية دعم لزيادة صادرات السعودية إلى الصين

صالح السيف للاستثمار

وفق سياسة الشركة في تنويع سلتها الاستثمارية واستهداف القطاعات الاستثمارية والاقتصادية الأعلى نمواً، عمدت المجموعة من خلال هذا الذراع الاستثماري إلى استهداف قطاع تكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية.

نجحت الشركة في المشاركة والاستحواذ في مشاريع نوعية في عدد من هذه الشركات المحلية والإقليمية إلى جانب البحث والدراسة المستمرة بهدف شراء حصص استثمارية استراتيجية في شركات عالمية مدرجة في الأسواق العالمية.

تفاصيل البناء للمقاولات

تعتبر الذراع التنفيذي التطويري للمجموعة في مجال المقاولات والتطوير العقاري المتخصص، حيث تتولى أعمال البناء وتجهيز المنشآت لشقيقتها “تفاصيل المأكولات والمشروبات” وتعنى بتجهيز مقار مطاعمها من الألف إلى الياء تمهيداً لتشغيلها.

X