المتحف الوطني السعودي ينظم فعالية "العالم يعيّد" بمناسبة عيد الأضحى المبارك
تابعونا على:

عربية

المتحف الوطني السعودي ينظم فعالية “العالم يعيّد” بمناسبة عيد الأضحى المبارك

نشر

في

1٬141 مشاهدة

المتحف الوطني السعودي ينظم فعالية "العالم يعيّد" بمناسبة عيد الأضحى المبارك

يُنظم المتحف الوطني السعودي فعالية “العالم يعيّد” خلال الفترة من 29 يونيو إلى 1 يوليو، بمقر المتحف في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في حي المربع بمدينة الرياض، وذلك ضمن مشاركة المتحف الوطني في احتفالات عيد الأضحى لعام 2023.

 

تأتي الفعالية ضمن جهود المتحف الوطني السعودي في تقديم تجربة ثرية للزوّار، بهدف إحياء الموروث الثقافي العريق المتصل بمظاهر استقبال عيد الأضحى والاحتفال به، وما يُمثّله من إظهار مشاعر البهجة وتعزيز أواصر المحبة والإخاء بين أفراد المجتمع.

فعاليات المتحف الوطني

تتضمن الفعالية التي ستُقام يومياً من الساعة الثالثة عصراً إلى العاشرة مساءً أنشطة متنوعة ذات طابع ثقافي معرفي وفني، وأنشطة تفاعلية، إلى جانب العديد من الأنشطة الأخرى التي تستهدف جميع الزوّار بمختلف فئاتهم العمرية.

يقدم المتحف عروضًا فنية وموسيقية، ويوفر عربات أطعمة ومشروبات، لتعزيز المحبة والإخاء بين أفراد المجتمع بأنشطة وفعاليات ثقافية، حيث نشر المتحف تغريدة وملصقًا عبر حسابه الرسمي في «تويتر» كتب فيها: «‏في أجواء مليئة بالمرح وممزوجة بضحكات الفرح، يستقبلكم ⁧‫المتحف الوطني‬⁩ للاحتفاء بعيد الأضحى المبارك،‬⁩ وسط برامج ثقافية متنوعة ضمن فعالية العالم يعيّد»

المتحف الوطني السعودي

هو متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية، افتتح في 1999، ويقع في الجزء الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض.

قام بتصميمه المهندس المعماري، رايموند مورياما، وجاءت فكرة التصميم من ألوان وأشكال الكثبان الرملية للرمال الحمراء خارج الرياض، وغرب الواجهة للمتحف تمثل المحيط الناعم للكثبان مع الحدود الخارجية التي تشكل هلال يشير إلى مكة.

ويضم الجناح الشمالي، الذي يمثل فترة ما قبل الإسلام ويتصل بجسر مع الجناح الجنوبي الذي يعرض التاريخ الإسلامي، بالإضافة إلى وجود معرضين اثنين لإقامة المعارض الخاصة، كما يوجد ثمان صالات عرض.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X