انخفاض البطالة في المملكة المتحدة وسط ارتفاع قياسي في الوظائف الشاغرة
تابعونا على:

أخبار لندن

انخفاض البطالة في المملكة المتحدة وسط ارتفاع قياسي في الوظائف الشاغرة

نشر

في

853 مشاهدة

انخفاض البطالة في المملكة المتحدة وسط ارتفاع قياسي في الوظائف الشاغرة

تظهر أرقام حزيران  وتموز  زيادة الطلب بشكل كبير  على العمال في بريطانيا بعد  خروج البلاد من إغلاق كوفيد.وانخفضت البطالة في المملكة المتحدة في حزيران حيث بدا أن العمال الذين تم تسريحهم أثناء الوباء يستجيبون لارتفاع قياسي في الوظائف الشاغرة للعودة إلى سوق العمل وتأمين وظيفة.

وبحسب الأرقام الرسمية ، انخفض معدل البطالة إلى 4.7٪ في الأشهر الثلاثة حتى يونيو ، بانخفاض 0.2 نقطة مئوية عن الربع السابق.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن بيانات تموز  أظهرت أن عدد الوظائف الشاغرة تجاوز مليون وظيفة لأول مرة على الإطلاق.

كما أشارت أرقام منفصلة  إلى انتعاش قوي في سوق العمل ، حتى مع بقاء ما يقرب من مليوني شخص في إجازة ، بعد زيادة عدد الموظفين  بمقدار 182 ألفًا إلى 28.9 مليون..

و قفزت الأجور بنسبة 7.4٪ بدون علاوات و 8.8٪ بما في ذلك المكافآت لتعزيز الرسالة من أرباب العمل أنه في حالة وجود نقص ، يمكن للعمال توقع مكافآت للاحتفاظ بهم.

وقال مستشار الخزانة البريطاني  ريشي سوناك: “تُظهر أرقام اليوم أن خطتنا للوظائف تؤتي ثمارها – إنقاذ وظائف الناس وإعادة الناس إلى العمل.  أعلم أنه لا يزال من الممكن أن تكون هناك عقبات في الطريق ولكن البيانات واعدة – يوجد الآن عدد أكبر من الموظفين في كشوف المرتبات أكثر من أي وقت مضى منذ آذار  2020 ، وعدد الأشخاص الذين حصلوا على إجازة هو الأدنى.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X