"بنك الرياض" يطلق أول شركة متخصصة في الابتكار والتطوير الرقمي "جيل" | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

“بنك الرياض” يطلق أول شركة متخصصة في الابتكار والتطوير الرقمي “جيل”

نشر

في

430 مشاهدة

"بنك الرياض" يطلق أول شركة متخصصة في الابتكار والتطوير الرقمي "جيل"

أطلق بنك الرياض شركة الابتكار الرقمية المحدودة “جيل”، لتكون بمثابة الذراع المتخصصة للبنك في مجال الابتكار والتطوير الرقمي.

في خطوة نوعية دشن بنك الرياض بُعداً جديداً لصناعة المصرفية الرقمية وتوطينها وفق مفهوم مؤسسي متكامل الإمكانات، لتحقيق استراتيجيته للتحول الرقمي.

“جيل” نقلة نوعية في عالم المصارف الرقمية

يهدف بنك الرياض أن تتبنى “جيل” أفضل الممارسات الاحترافية في مجال الأعمال الرقمية المستجدة والمرنة، ضمن بيئة عمل خلاقة وفريق متميز من المبدعات والمبدعين السعوديين، بالتعاون مع قدرات دولية رائدة تمثل امتداداً من خبرات وتجارب عالمية.

وفي هذا الخصوص، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة جيل والرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق السدحان، أن شركة “جيل” تبلورت كفكرة طموح ثم تحولت بسرعة فائقة إلى واقع حقيقي من شأنه أن يُحدث نقلة نوعية جديدة في عالم المصرفية الرقمية، عاكسةً التزام البنك الراسخ وشغفه المستمر بالابتكار بوصفه نقطة الانطلاق ومصدر القوة الحقيقي لترجمة استراتيجيات التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا: السعودية تتصدر العالم في القطاع الرقمي

“جيل” شغف مستمر للابتكار

تعد شركة جيل أحد المخرجات الرئيسة لاستراتيجية التحول الرقمي التي تبناها بنك الرياض والتي تمثل بدورها ركيزة أساسية لاستراتيجية التحول الشاملة التي أطلقها عام 2019، ويتطلع من خلالها لأن يكون البنك الأكثر كفاءة وربحية، وابتكاراً والخيار الأفضل في المملكة بحلول عام 2025.

كما تدعم المبادرات التي تتجاوز الأعمال المصرفية التقليدية، كحاضنة ومسرعة لريادة الابتكارات الرقمية في الخدمات المالية، وتهدف لتسهيل فرص التعاون والشراكات لتلبية احتياجات شركات التقنيات المالية والهيئات الحكومية والمدن الذكية وقطاعات السوق الأخرى للتكامل مع قطاع التكنولوجيا المالية، فضلاً عن تعزيز النظام الرقمي العام في المملكة في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضًا: السعودية: ماذا تعرف عن شركة بداية للتمويل العقاري الرقمي؟

بنك الرياض الأكثر نمواً وتنافسية

ويُعد بنك الرياض من المؤسسات المصرفية الرائدة والأكثر نمواً وتنافسية في مجال التحول الرقمي والابتكار المصرفي، مستنداً في ذلك على سلسلة من المبادرات المتلاحقة التي أطلقها لتعزيز دوره الفاعل في رسم وصناعة مستقبل الصناعة المصرفية في المملكة والمنطقة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X