السعودية: ماذا تعرف عن بنك الرياض وأبرز خدماته؟
تابعونا على:

السعودية

السعودية: ماذا تعرف عن بنك الرياض وأبرز خدماته؟

نشر

في

212 مشاهدة

السعودية: ماذا تعرف عن بنك الرياض وأبرز خدماته؟

تأسس بنك الرياض كشركة مساهمة سعودية مسجلة بالمملكة العربية السعودية عام 1957م،  ويعمل البنك من خلال شبكة فروعه البالغ 334 فرع في المملكة، بالإضافة إلى 4 فروع في لندن وهيوستن وسنغافورة وبنجالورو.

أهم الخدمات عبر أون لاين الرياض

  • إدارة الحسابات وبطاقات الائتمان 
  • الاستعلام عن المعاملات المصرفية بطرق عرض مختلفة 
  • تحويل الأموال بين الحسابات في البنك 
  • فتح حساب اضافي (جاري أو ادخار) 
  • تحويل الأموال محلياً ودولياً 
  • إعداد التحويلات الآلية المنتظمة 
  • دفع فواتير الخدمات الحكومية والمخالفات المرورية 

الشركات التابعة لبنك الرياض

يملك بنك الرياض عدة شركات تابعة، وهي:

شركة الرياض المالية

الرياض المالية هي شركة مساهمة مقفلة برأس مال مقداره 500 مليون ريـال، مملوكة بالكامل لبنك الرياض ومرخصة من هيئة السوق المالية لتقديم خدمات التعامل بصفة أصيل ووكيل، ومتعهد بالتغطية، والترتيب، والإدارة، وتقديم المشورة، والحفظ للأوراق المالية، ومقرها الرئيس الرياض. 

شركة إثراء الرياض العقارية

شركة ذات مسؤولية محدودة، مملوكة بالكامل لبنك الرياض، ومسجلة بالمملكة، ومقرها الرئيس الرياض، ويبلغ رأس مالها المدفوع 10 ملايين ريـال سعودي، موزعة على عدد مليون سهم، بقيمة اسمية للسهم تبلغ 10 ريالات سعودية.

وتهدف الشركة إلى القيام بخدمات قبض وإدارة الأصول المُفرغة للمالك وللغير، كضمانات، وبيع وشراء العقارات للأغراض التمويلية التي تأسست من أجلها. 

شركة الرياض لوكالة التأمين

شركة الرياض لوكالة التأمين، هي شركة ذات مسؤولية محدودة، مملوكة بالكامل لبنك الرياض، ويبلغ رأس مالها 500 ألف ريـال، مدفوعة بالكامل، وهي مسجّلة في المملكة، ومقرها الرئيس الرياض، وتهدف الشركة إلى تسويق وبيع منتجات التأمين، التي توفرها الشركة العالمية للتأمين التعاوني إلى بنك الرياض، ولعملائه من الأفراد والشركات، مع إمكانية توسيع أنشطتها لتشمل عملاء سوق التأمين السعودي. 

شركة كيرزون ستريت بروبيرتيز ليميتد

شركة كيرزون بروبيرتيز ستريت ليميتد مملوكة بالكامل لبنك الرياض ومؤسسة في جزيرة مان لغرض خاص وذلك لامتلاك العقارات في المملكة المتحدة. 

شركة الرياض للأسواق المالية

شركة مرخصة في جزر كايمان، وتختص بتنفيذ معاملات المشتقات المالية مع الأطراف الدولية نيابة عن بنك الرياض. 

شركة إسناد الرياض للموارد البشرية

شركة إسناد الرياض للموارد البشرية، هي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 2020م، وهي مملوكة بالكامل لبنك الرياض ويبلغ رأس مالها 500 ألف ريـال، مدفوعة بالكامل، وهي مسجّلة في المملكة العربية السعودية ومقرها الرئيس الرياض.

وتهدف الشركة إلى تقديم خدمات الموارد البشرية (المكتبية – التشغيلية) حصراً لبنك الرياض والشركات التابعة له بغرض خفض التكاليف وتقليل المخاطر على البنك والتي تنتج عن الاعتماد على شركات تشغيلية خارجية.

X