تجربة الأسبرين في بريطانيا كعلاج محتمل لعلاج سرطان الثدي
تابعونا على:

أخبار لندن

 تجربة الأسبرين في بريطانيا كعلاج محتمل لعلاج سرطان الثدي

نشر

في

618 مشاهدة

 تجربة الأسبرين في بريطانيا كعلاج محتمل لعلاج سرطان الثدي

تجري تجربة الأسبرين  في بريطانيا كجزء من علاج محتمل لشكل من أشكال سرطان الثدي

و يأمل الباحثون أن الدواء الرخيص والمتوفر على نطاق واسع يمكن أن يعمل بشكل جيد عندما يقترن بالعلاج المناعي لمرضى سرطان الثدي الثلاثي السلبي.

هذه التجربة ، التي يمولها برنامج Breast Cancer Now Catalyst ، والتي تهدف إلى تسريع التقدم في البحث من خلال الابتكار والتعاون، هي أول دراسة سريرية لاختبار ما إذا كان الأسبرين يمكن أن يجعل الأورام أكثر حساسية للعلاج المناعي لدى هؤلاء المرضى.

ومن المقرر أن يجري البحث، بقيادة الدكتورة آن أرمسترونغ من مؤسسة كريستي NHS في مانشستر.

و يمكن أن تؤدي النتائج الناجحة  إلى مزيد من التجارب السريرية للأسبرين لسرطان الثدي الثانوي الثلاثي السلبي  ، والذي يحدث عندما تنتشر الخلايا السرطانية التي بدأت في الثدي إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وقالت المنظمة الخيرية إن هناك حوالي 8000 امرأة مصابات بسرطان الثدي السلبي الثلاثي في ​​المملكة المتحدة كل عام.

وأضافت المنظمة أن هذا النوع من سرطان الثدي أقل شيوعًا ولكنه غالبًا أكثر عدوانية ويؤثر  على النساء الأصغر سناً والنساء السود.

و قال أرمسترونج ، استشاري الأورام الطبية والمحاضر الفخري: “أشارت أبحاثنا السابقة إلى أن الأسبرين يمكن أن يجعل أنواعًا معينة من العلاج المناعي أكثر فعالية من خلال منع السرطان من صنع مواد تضعف الاستجابة المناعية.

و أضاف : يمكن للأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين أن تحمل مفتاح زيادة فعالية العلاج المناعي عند استخدامها في نفس الوقت كما أن  تجربة استخدام عقار مثل الأسبرين أمر مثير لأنه متوفر على نطاق واسع وغير مكلف لإنتاجه.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X