تعرف على قصة حياة أكشاتا مورتي زوجة ريشي سوناك وأغنى من ملكة إنجلترا
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على قصة حياة أكشاتا مورتي زوجة ريشي سوناك وأغنى من ملكة إنجلترا

نشر

في

4٬301 مشاهدة

تعرف على قصة حياة أكشاتا مورتي زوجة ريشي سوناك وأغنى من  ملكة إنجلترا
بعد أشهر قليلة من ولادة أكشاتا مورتي في أبريل 1980 ، أُرسلت للعيش مع أجدادها من الأب بعد أن انتقل والداها مئات الأميال إلى مومباي للعمل.
 كتب والدها في رسالة إلى أكشاتا ، نُشرت في Legacy: “كنت أنا وأمك صغارًا في ذلك الوقت ونكافح من أجل  حياتنا المهنية”.
. “بعد شهرين من ولادتك في Hubli [مدينة قريبة من جوا] ، أحضرناك إلى مومباي ، لكننا اكتشفنا بسرعة أنه من الصعب رعاية الطفل وإدارة الوظائف جنبًا إلى جنب. لذلك ، قررنا أن تقضي السنوات الأولى من حياتك مع أجدادك في Hubli “.
 قال والدها ، NR Narayana Murthy ، وهو مبرمج كمبيوتر شاب سيواصل إطلاق شركة خدمات تكنولوجيا المعلومات Infosys ويصبح مليارديرًا ، إن ترك Akshata كان أحد أصعب القرارات التي كان عليه اتخاذها. “في نهاية كل أسبوع ، كنت أستقل الطائرة إلى بيلجاوم [مطار قريب] ثم أستأجر سيارة إلى هوبلي. كانت باهظة الثمن ، لكنني لم أستطع الاستغناء عن رؤيتك “.
 كانت والدتها ، سودها مورتي ، عالمة الكمبيوتر ومهندسة ، أول مهندسة تعمل في أكبر شركة لتصنيع السيارات في الهند آنذاك ، وهي جزء من تكتل تاتا ، وهي الآن فاعلة خير تعمل على تحسين الرعاية الصحية العامة.
 وعندما انضمت أكشاتا إلى والديها ، ولاحقًا شقيقها روهان ، في مومباي ، ربما لم تكن الحياة مريحة كما كانت مع أجدادها في هوبلي. وفقًا للكتاب ، “قرر سودها في وقت مبكر أنه لن يكون هناك تلفزيون في منزلنا حتى يكون هناك وقت لأشياء مثل الدراسة والقراءة والمناقشات ومقابلة الأصدقاء”.
 كل مساء ، من الساعة 8 مساءً حتى 10 مساءً كانت مخصصة لـ “الأنشطة التي تجمع الأسرة معًا في بيئة منتجة”. بالنسبة إلى أكشاتا وروهان ، كان هذا يعني واجبات منزلية ، بينما كان والديهم “يقرؤون كتبًا عن التاريخ والأدب والفيزياء والرياضيات والهندسة ، أو يقومون بأي عمل مكتبي”.
 التحقت مورتي بكلية كليرمونت ماكينا الليبرالية الخاصة في كاليفورنيا ، حيث درست الاقتصاد واللغة الفرنسية ، قبل أن تنتقل إلى معهد الأزياء للتصميم والتجارة في لوس أنجلوس. عملت لدى Deloitte و Unilever قبل أن تدرس ماجستير إدارة الأعمال في جامعة ستانفورد.
 وقابلت ريشي سوناك في جامعة ستانفورد ، بعد فوزها بمنحة فولبرايت الدراسية المرموقة. في غضون أربع سنوات ، تزوجا في حفل  في بنغالورو.
 قال والدها إنه كان “حزينًا بعض الشيء وغيورًا” عندما أخبرته أكشاتا لأول مرة عن شريك حياتها الجديد. “لكن عندما قابلت ريشي ووجدته هو كل ما وصفته بأنه – رائع ، وسيم ، والأهم من ذلك ، صادق .
 بعد ستانفورد ، انضمت إلى صندوق حاضنة التكنولوجيا النظيفة الهولندي في سان فرانسيسكو كمديرة تسويق في عام 2007 ، لكنها غادرت بسرعة لبدء علامة الأزياء الخاصة بها ، أكشاتا ديزاينز.
 “أتفهم أنه قد يكون هناك بعض الفضول حول ما أفعله نظرًا لإنجازات والديّ ، لكنني آمل أن يكون هذا النشاط التجاري يومًا ما قادرًا على الوقوف على قدميه وأكون قادرًا على التحدث عن مزاياه بدلاً من أي شيء كما قالت لصحيفة تايمز أوف إنديا عام 2009 عندما أسست الشركة. “هذا هو شغفي ولا أستطيع أن أتخيل أن أشارك في أي شيء آخر سوى الأعمال التجارية لهذا المشروع.”
 تأتي الأموال من حصتها البالغة 0.91٪ في Infosys ، والتي تقدر قيمتها بنحو 900 مليون دولار (690 مليون جنيه إسترليني) ، مما يجعل مورتي أغنى من الملكة (365 مليون جنيه إسترليني).
 يمتلك الزوجان أيضًا شركة Catamaran Ventures UK ومقرها لندن ، والتي تستثمر في الشركات الناشئة “بهدف نمو رأس المال المستقبلي وتوزيع الدخل”. قامت سنك بتحويل أسهمه إليها قبل دخول البرلمان مباشرة ، وهي الآن المالكة الوحيدة.
 لديها مساهمات مباشرة في ما لا يقل عن ست شركات أخرى في المملكة المتحدة ، بما في ذلك تجار الملابس.
و تمتلك Murty أيضًا أسهمًا في نشاط تجاري في المملكة المتحدة يدير مطعم Jamie Oliver’s Pizzeria ، ومنافذ Jamie’s Italian و Wendy’s في الهند ، ووكالة رعاية الأطفال Koru Kids ، ومشغلة الصالة الرياضية Digme Fitness ، حيث تعمل كمديرة. تم إجازة كل من New & Lingwood و Digme للموظفين أثناء الوباء. تُدرج شركة سوروكو ، وهي شركة برمجيات شارك في تأسيسها شقيقها ، مورتي كمديرة لذراعها في المملكة المتحدة.
 يمتلك Murty و Sunak ما لا يقل عن أربعة منازل في المملكة المتحدة وكاليفورنيا ، بما في ذلك منزل من خمس غرف نوم في كنسينغتون تقدر قيمته بنحو 7 ملايين جنيه إسترليني ، وقصر جورجي بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني يقع على مساحة 12 فدانًا في مقاطعة Sunak’s North Yorkshire بالإضافة إلى شقة على طريق أولد برومبتون غرب لندن.
 كما أنهم يمتلكون منزل  على شاطئ سانتا مونيكا بقيمة 5.5 مليون جنيه إسترليني ، والذي يصفه المطور العقاري بأنه يتمتع “بمناظر خلابة لجبال سانتا مونيكا” حيث “تستيقظ على صوت الأمواج المتلاطمة على الشاطئ”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X