خطة لإنعاش طموحات الطاقة النووية في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

 خطة لإنعاش طموحات الطاقة النووية في المملكة المتحدة

نشر

في

690 مشاهدة

 خطة لإنعاش طموحات الطاقة النووية في المملكة المتحدة

 تخطط الحكومة لإنعاش طموحات الطاقة النووية في المملكة المتحدة من خلال إنشاء نموذج تمويل يمكن أن يراكم التكلفة الأولية لمحطة الطاقة Sizewell C البالغة 20 مليار جنيه إسترليني على فواتير الطاقة الخاصة بالمنازل قبل أن تبدأ في توليد الكهرباء.

ووضع وزير الطاقة ، كواسي كوارتنج ، تشريعات يوم الثلاثاء من شأنها تقاسم تكاليف البناء المبكرة مع المستهلكين ، بهدف تقليل اعتماد المملكة المتحدة على التمويل الخارجي للمشاريع النووية من خلال جعلها أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين.

و يمكن أن يمهد التشريع الذي طال انتظاره الطريق للحكومة للحصول على حصة مباشرة في محطة Sizewell C النووية باستخدام عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية من المال العام خلال مرحلة التطوير المحفوفة بالمخاطر – لتحل محل مجموعة الصين العامة للطاقة النووية (CGN)  التي تمتلك 20٪ من المشروع.

وقال كوارتنج إن خطة التمويل الحالية ، التي استخدمت لدعم مخطط هينكلي بوينت سي النووي في سومرست ، أدت إلى “انسحاب الكثير من المطورين النوويين في الخارج من المشاريع ، مما أعاد بريطانيا إلى الوراء لسنوات”.

ومن المتوقع أن يساعد الدعم القانوني لنموذج التمويل الجديد في تمهيد الطريق لشركة الطاقة EDF لبناء Sizewell C في سوفولك بعد سنوات من الجدل حول كيفية تمويل التكلفة الأولية الضخمة لبناء محطة نووية.

وبموجب إطار التمويل الجديد ، المعروف باسم نموذج قاعدة الأصول المنظمة (RAB) ، ستبدأ EDF في جني الأموال – التي يتم جمعها من فواتير الطاقة – قبل وقت طويل من بدء المفاعل في توليد الكهرباء.

قالت الحكومة إن كل أسرة لن تضطر إلى دفع أكثر من بضعة جنيهات إسترلينية سنويًا على فواتيرها لدعم المشروع أثناء البناء ، لكن Sizewell C يمكن أن توفر للأسر أكثر من 30 مليار جنيه إسترليني على مدار عمر المنشأة

كما يمكن للمحطة ، التي لا تزال قيد التخطيط ، أن تزود 6 ملايين منزل بالطاقة في نهاية المطاف ، لكنها واجهت معارضة من نشطاء محليين ، ومخاوف بشأن التكاليف ومشاركة CGN المملوكة للدولة.
وسيدعم نموذج التمويل هذا أيضًا الصناعة النووية المدنية المزدهرة في المملكة المتحدة ، والتي توظف حاليًا 60.000 في الوظائف التي تتطلب مهارات عالية ، وتساعد في خلق آلاف من الوظائف  بينما نرتقي بالفرص في جميع أنحاء البلاد”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X