ظهور متحور جديد من فيروس كورونا في بريطانيا، ما مدى خطورته؟
تابعونا على:

بريطانيا

ظهور متحور جديد من فيروس كورونا في بريطانيا، ما مدى خطورته؟

نشر

في

1٬159 مشاهدة

ظهور متحور جديد من فيروس كورونا في بريطانيا، ما مدى خطورته؟

عُثَر على متحور جديد لفيروس كورونا في المملكة المتحدة، حيث كشفت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إنه تم اكتشاف المتحور الجديد تحت مسمى BA.2.86 عالي التحور في عدد من البلدان الأخرى أيضاً. 

 

وقد تم الكشف عن ثلاث حالات من السلالة الجديدة في الدنمارك وفلسطين، وهذا الصباح أعلنت الولايات المتحدة أنها عثرت على حالة مصابة المتحور الجديد في مدينة ميشيغان، بحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتم تحديد حالة في المملكة المتحدة، على الرغم من عدم تقديم مزيد من التفاصيل، حيث كشف الدكتور تشاند بقوله نحن على علم بأنه تم اكتشاف BA.2.86 في المملكة المتحدة.

كما يعمل العلماء في الوقت الحالي لفهم المزيد حول النسب التي تم تحديدها حديثًا في هذه الحالات الأربع من المتحور الجديد، وسيتم طرح مزيد من المعلومات حول مدى خطورته عندما تصبح متوفرة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد التغيرات الجينية لسلالة كوفيد 19 ازدادت مقارنة بمتغير Omicron الأصلي في عام 2021، ونبه العلماء بزيادة حالات الاصابة في جميع أنحاء العالم خلال الفترة القادمة، حيث يمكن أن تشمل طفراته مراوغة مناعة الجسم أكثر من الإصابات السابقة أو التطعيم.

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X