قرار المملكة المتحدة بشأن تطعيم الأطفال ضد  Covid متوقع ووشيك
تابعونا على:

أخبار لندن

قرار المملكة المتحدة بشأن تطعيم الأطفال ضد  Covid متوقع ووشيك

نشر

في

788 مشاهدة

قرار المملكة المتحدة بشأن تطعيم الأطفال ضد  Covid متوقع ووشيك

من المتوقع الإعلان قريبًا عن قرار بتوسيع نطاق تطعيمات Covid لتشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، بعد أيام من الضغط المتزايد على هيئة مراقبة التطعيمات الحكومية للموافقة على الفكرة.

وأجرت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI) مناقشة مطولة حول هذه القضية يوم الخميس ، تلاها تصويت.

و في حين أن المسؤولين والعلماء لم يعلقوا قبل الإعلان الرسمي ، الذي قد يأتي في وقت مبكر من يوم الجمعة ، فمن المعروف أن الوزراء حريصون للغاية على المضي قدمًا في البرنامج ، مع عودة الجزء الأكبر من المدارس الإنجليزية هذا الأسبوع.

و قال وزير التعليم ، جافين ويليامسون ،  إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية كانت “جاهزة ومتحمسة” لبدء تطعيم الأطفال الأكبر سنًا ، وقال لإذاعة تايمز إنه سيكون “مطمئنًا بشكل لا يصدق للآباء إذا أدركوا أن لديهم الفرصة لاختيار ما إذا كان من المناسب لأطفالهم تلقي التطعيم”.

وقال مصدر بوزارة التعليم إن المسؤولين لم يتم إبلاغهم بأي قرار بعد.

ومن المعروف أيضًا أن وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية حريصة جدًا على بدء التطعيم في أسرع وقت ممكن ، مشيرة إلى البرامج الموضوعة لمثل هذه الفئات العمرية في الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية.

و في أواخر الأسبوع الماضي ، أعلنت الوزارة أنها طلبت من NHS أن تبدأ في أوائل سبتمبر ، في انتظار موافقة JCVI ، “لتكون جاهزة لبدء العمل على الأرض”.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X