ما هو القطاع الذي يحظى بأعلى الرواتب في السعودية؟
تابعونا على:

عربية

ما هو القطاع الذي يحظى بأعلى الرواتب في السعودية؟

نشر

في

898 مشاهدة

ما هو القطاع الذي يحظى بأعلى الرواتب في السعودية؟

اعتبرت الوظائف ضمن قطاع العقارات من الوظائف الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية، حيث وصلت الرواتب في هذا القطاع إلى 73 ألف دولار، كما أن غالبية العمال يأملون مكافأة قبل انتهاء هذا العام، وذلك بحسب تقرير “كوبر فيتش” أخصائي التوظيف في تقرير رؤى التوظيف ودليل الرواتب السنوي.

 

حيث لوحظ هذا العام ارتفاعًا ملحوظًا في التوظيف، مع ارتفاع مستويات النشاط في جميع القطاعات، وشهدت العقارات بشكل خاص عمليات توظيف في المملكة العربية السعودية في عام 2022.

كما أن أكثر من نصف المؤسسات التي شملتها دراسة “كوبر فيتش” في المملكة العربية السعودية زادت من حجم القوة العاملة هذا العام، ومن المتوقع الحفاظ على نفس الرقم في تحقيق زيادات في العام المقبل، حيث يخطط 25٪ فقط لتقليل عدد الموظفين.

وتحدث “تريفور مورفي”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كوبر فيتش قائلاً: “على الرغم من تقلص سعر النفط في الجزء الأخير من العام، إلا أن تكلفة برميل خام برنت، التي بلغت ذروتها في يونيو، كان لها تأثير إيجابي على سوق الوظائف في المملكة العربية السعودية خلال عام 2022″.

ومن العوامل التي أدت إلى زيادة التوظيف في قطاعات إدارة المشاريع والتنمية في البلاد، هي الاستثمار الحكومي المستمر الذي مكن عدد كبير من المشاريع الضخمة من المضي قدماً.

وأضاف تريفور مورفي: أن ” 81 ٪ من الذين شملهم الاستطلاع عبروا عن نيتهم ​​تقديم مكافآت سنوية، وخطط 68٪ فقط من المشاركين في استبيان 2022 لدفع مكافآت بناءً على أدائهم المالي في عام 2021 “.

كما توقعت دراسة “كوبر فيتش” زيادة الرواتب في المملكة السعودية بنسبة 3% لعام 2023.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X