مرضى السرطان في بريطانيا يكافحون للحصول على الأدوية المكافحة للفيروسات
تابعونا على:

إخترنا لكم

مرضى السرطان في بريطانيا يكافحون للحصول على الأدوية المكافحة للفيروسات

نشر

في

810 مشاهدة

مرضى السرطان في بريطانيا يكافحون للحصول على الأدوية المكافحة للفيروسات
أصبح مرضى السرطان المصابون بفيروس كورونا في إنجلترا معرضون للمرض بشكل خطير اذا  لم يتمكنوا من الوصول إلى الأجسام المضادة أو الأدوية المضادة للفيروسات في NHS.
ووعد الوزراء بتوفير العلاج المبكر لـ 1.3 مليون شخص ممن تعني أجهزتهم المناعية أنهم معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بأمراض خطيرة أو دخول المستشفى أو الوفاة. تشمل العلاجات الجسم المضاد أحادي النسيلة sotrovimab (Xevudy) والأدوية المضادة للفيروسات nirmatrelvir و ritonavir (Paxlovid) و Remdesivir (Veklury) و Molnupiravir (Lagevrio).
ومع ذلك ، تم إخبار صحيفة الغارديان أنه بينما يستفيد العديد من المرضى من العلاجات ، فإن آخرين يكافحون للوصول إليها. ونتيجة لذلك ، أصبح البعض في حالة حرجة. وتقول الجمعيات الخيرية الصحية إن الروتين والافتقار إلى التوجيه الواضح أدى إلى “ارتباك جماعي” وقلق بين بعض الأشخاص الأكثر ضعفاً في المجتمع.
وقالت كيت كايتلي ، رئيسة خدمات الدعم في Blood Cancer UK: “العلاجات الجديدة هي حقًا خطوة مهمة إلى الأمام في الحفاظ على سلامة الأشخاص المصابين بسرطان الدم ، وقد سمعنا عن العديد من الأشخاص الذين تمكنوا من الوصول إليها دون أي مشكلة. لكننا نسمع من أشخاص يكافحون من أجل الوصول إليهم على الرغم من كونهم مؤهلين بشكل واضح. في حين أنه كان من المفهوم وجود مشكلات في التسنين عندما تم طرح هذه العلاجات في يناير ، إلا أنه من المخيب للآمال بشدة أنه لا تزال هناك مشكلات كبيرة في النظام بعد ثلاثة أشهر.
وقال البروفيسور بول هانتر ، من جامعة إيست أنجليا ، إنه بالنظر إلى مستويات الإصابة القياسية بفيروس كوفيد ، يجب على الحكومة النظر في زيادة عدد الأشخاص الذين يتم تقديم الأدوية المضادة للفيروسات لهم. قال: “شخصياً ، أعتقد أن هناك مبرراً لإعطاء مضادات الفيروسات لأي شخص يزيد عمره عن 75 عاماً”. “هؤلاء هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة من الشباب ، حتى في غياب عوامل الخطر الأخرى.”
وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إنها أمنت نصيب الفرد من الأدوية المضادة للفيروسات أكثر من أي دولة أخرى في أوروبا ، مضيفة: “أولئك الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس Covid-19 ، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة ، يمكنهم الوصول إلى الأدوية المضادة للفيروسات مباشرة ويجب عليهم الاتصال بـ NHS 111 أو طبيبهم العام إذا لم يتم الاتصال بهم من قبل NHS “.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X